Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معاقبة ضابط عراقي بسبب"سيلفي" مع شهد الشمري | رؤيا الإخباري

معاقبة ضابط عراقي بسبب"سيلفي" مع شهد الشمري

هنا وهناك
نشر: 2021-09-24 15:12 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
الشاعرة العراقية شهد الشمري
الشاعرة العراقية شهد الشمري

كشف "فهد زيد" زوج الشاعرة "شهد الشمري"، الخميس، تفاصيل ما حدث في ‏دائرة ‏الاحوال المدنیة بالاعظمیة، وصورة الـ"سيلفي" التي اثارت ضجة واسعة في ‏مواقع التواصل الاجتماعي‎.‎

وقال زيد إنه "كنا ذاهبين من أجل ‏الحصول على الجنسية لطفلتنا "ناي" وعند وصولنا صباحا – إلى دائرة ‏الاحوال ‏المدنیة في الاعظمیة – كبقية الناس تفاجئنا بتجمهر المواطنين حول شهد لالتقاط ‏الصور معها‎".‎


اقرأ أيضاً : العراق.. عملية عسكرية لملاحقة الخلايا النائمة بعد استهداف 70 برجا لنقل الكهرباء


وتابع أنه "وفي محاولة لتجنب ما حصل من تجمع للناس قام بعض الضباط بنقلنا ‏إلى غرفة المدير، وتجمهر المواطنون امام غرفة المدير ايضا‎".‎

وأوضح، أن "على اثر ذلك وتثمينا لما قام به الضباط، التقطت شهد صورة مع ‏المدير وشكرت الدائرة‎".‎

وبين أن "المعاملة التي نجريها في الدائرة اصولية مثل ما يقوم بها سائر ‏المواطنين في الدوائر الحكومية،" لافتا الى ان "بعد هذا الاجراء عدنا إلى البيت ولم نستلم البطاقة لان ‏مدة استلامها تتأخر من شهر إلى ثلاثة أشهر، الا ان المواطنين ظنوا بعد التقاط ‏الصورة مع الضابط اننا استلمنا البطاقة‎".‎

وكان انتشار صورة سيلفي بين شهد الشمري والعميد حسن الدوري مدیر ‏دائرة ‏الاحوال المدنیة في الاعظمیة على منصات ‏التواصل الاجتماعي اثار حفيظة ‏الكثيرين وولد ردوود افعال متباينة‎.‎

حيث انتقد بعض المدونين على منصات التواصل الاجتماعي تصرف الضابط الذي ‏منح المولود الجديد لشهد الشمري بطاقة وطنية بلحظات بينما ينتظر المواطن ‏اشهر ‏لاصدار البطاقة، وفقا لقولهم، وتسببت تلك الردود باصدار امر بعقوبة العميد ‏حسن الدوري من قبل وزارة الداخلية.‏

عاقبت السلطات العراقية، ضابطا رفيعا في وزارة الداخلية، بعد ظهوره في صورة ”سيلفي" مع الشاعرة والإعلامية شهد الشمري خلال إنجاز معاملة حكومية.

جاء ذلك بعد ضجة واسعة أحدثتها الصورة التي تداولها مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مهاجمين ومنتقدين.

واعتبروا الصورة دليلا على ما أسموه ”محاباة المسؤولين للمشاهير، وتسيير معاملاتهم في أوقات يسيرة، بينما ينتظر المواطنون مدة طويلة للحصول على البطاقة الوطنية".

لكن الشمري، أوضحت أن ”القصة بدأت، عندما ذهبت وزوجها فهد، إلى دائرة أحوال مدينة الأعظمية، للحصول على البطاقة الوطنية، لابنتها حديثة الولادة ناي، وبعد خروجها، نشرت صورة عبر حساباتها الشخصية، تجمعها بمدير الدائرة العميد حسن الدوري".

وعلى الرغم من عدم إعلان الشمري انتهاء معاملتها بشكل كامل، أو الحصول على البطاقة الوطنية (الهوية الثبوتية) لابنتها، إلا أنه تم شن حملة شرشة ضد الصورة، وكذلك الضابط الدوري، إذ تساءل مستخدمون عن ”كيفية إصدار البطاقة بتلك السرعة؟". 

لكن الشاعرة، قالت لوسائل إعلام محلية إنها ”ذهبت مع عائلتها إلى دائرة النفوس، من أجل استصدار البطاقة الوطنية الموحدة لابنتها حديثة الولادة، كإجراء روتيني يقوم به أي مواطن عراقي".

وأضافت أنه ”بعد وصولها إلى الدائرة تجمهر العديد من المواطنين حولها، وبسبب كثافة الناس وعدم تحمل الطفلة هذا الوضع، ”تدخل بعض الضباط وقاموا بإدخالنا إلى غرفة مدير الدائرة".

وتابعت الشمري: ”الصورة التي أحدثت ضجة واسعة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لم تكن إلا تعبيرا عن الشكر والامتنان إلى مسؤول الدائرة ولم تحمل أي نوايا أخرى".

وأشارت إلى أن ”بطاقة ابنتها لم تصدر لغاية الآن، إذ سيستغرق الأمر نحو أكثر من شهر، كإجراء روتيني، يتم التعامل به مع الجميع".


اقرأ أيضاً : وفاة الدراج السعودي رياض الشمري إثر حادث خلال "رالي الشرقية"


بدوره، قال مصدر مطلع، إن "العميد حسن الدوري تلقى عقوبة التوقيف لعدة أيام من المراجع العليا، بسبب الصورة الملتقطة، حيث ترفض السياقات العسكرية ذلك، فضلاً عن ما خلّفته من ضجة واسعة".

وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن ”الدوري لم يخالف التعليمات فيما يتعلق بمنح البطاقة، إذ إن حديثي الولادة غير مشمولين بالحجز الإلكتروني الذي يمتد لعدة أسابيع، وهو إجراء معمول به في جميع محطات إصدار البطاقة".

واستغل عراقيون المناسبة، وطالبوا وزارة الداخلية بضرورة الإسراع في معاملات إصدار البطاقات الوطنية، إذ يستغرق الحجز بشأنها عدة أسابيع أو أشهر.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter