Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة الصناعة والتجارة ونظيرتها المصرية تبحثان آليات تعزيز التعاون الاقتصادي | رؤيا الإخباري

وزيرة الصناعة والتجارة ونظيرتها المصرية تبحثان آليات تعزيز التعاون الاقتصادي

اقتصاد
نشر: 2021-09-23 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الأردن يطلب تذليل الصعوبات أمام الشركات الأردنية المصدرة إلى السوق المصري
الأردن يطلب تذليل الصعوبات أمام الشركات الأردنية المصدرة إلى السوق المصري

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ووزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، أهمية مواصلة العمل لتحقيق مخرجات القمم الثلاثية، التي جمعت بين جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدان الثلاث.


اقرأ أيضاً : الأردن ومصر وسوريا ولبنان يتفقون على إيصال الغاز المصري إلى لبنان.. فيديو


كما أكدت الوزيرتان، خلال مباحثاتهما في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الخميس، ضرورة العمل على إزالة أي معوقات تواجه التجارة البينية، إذ طلبت المهندسة علي من نظيرتها المصرية تذليل الصعوبات التي تواجه بعض الشركات الأردنية في التصدير إلى السوق المصري، تنفيذا لنتائج اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية في دورتها الأخيرة.

ودعت الوزيرتان القطاع الخاص في كلا البلدين لتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وافتتحت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بمشاركة نظيرتها المصرية، الخميس، فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض المنتجات المصرية، الذي يقام في مكة مول، ويستمر حتى 2 تشرين الأول.


اقرأ أيضاً : الملك يبحث مع الرئيس المصري توسيع آفاق التعاون بين البلدين


ويأتي هذا المعرض تجسيدا للرغبة المشتركة في تعميق العلاقات الثنائية في جميع مجالات التعاوت، خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين، وهو ضمن نتائج اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التي عقدت في عمان خلال الفترة 20-23 آذار الماضي.

وتم بحث إقامة معرض مماثل للمنتجات الأردنية في القاهرة، بالإضافة إلى المشاركة الأردنية في معرض تراثي في القاهرة، والذي جاء بدعوة من وزارة التجارة والتعاون المصرية.

وزارت الوزيرتان مركز تصميم الألبسة التابع للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، ضمن استكشاف فرص التعاون بين المؤسسة وجهاز المشروعات الصغيرة في مصر.

وحضر المباحثات السفير المصري لدى الأردن شريف كامل، والقائم بأعمال الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين زاهر قطارنة، والمستشار الاقتصادي الأردني في القاهرة مهند غش، وعدد من مسؤولي الوزارتين في كلا البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter