Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إدارة السير: منع دخول الآليات الثقيلة إلى شوارع العاصمة وقت الذروة | رؤيا الإخباري

إدارة السير: منع دخول الآليات الثقيلة إلى شوارع العاصمة وقت الذروة

الأردن
نشر: 2021-09-21 09:48 آخر تحديث: 2021-09-21 13:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت إدارة السير المركزية، إن التعامل الخاطئ مع المنعطفات سبب حادث تدهور مركبة الشحن وإغلاق نفق الملتقى ضمن طريق المطار، صباح أمس الاثنين.

وأضافت في منشور لها على فيسبوك، تأكيد ممنوعية  دخول الآليات  الثقيلة إلى شوارع العاصمة وقت الذروة الصباحية والمسائية مع ضرورة التنسيق مع إدارة السير حول أوقات دخولها.


اقرأ أيضاً : الكلالدة لرؤيا: عمان "كربجت".. والأمانة ترد: سلوكيات خاطئة وراء ازدحام الشوارع


وأشارت إلى أن الدوريات الخارجية لقيت تفاعلا واستجابة من قبل المواطنين مع حملة "معا نصل آمنين" وانخفاض بعدد ضبط المخالفات الخطرة.

وكان قد وقع حادث تدهور مركبة شحن داخل نفق الصحابة باتجاه نفق الملتقى باتجاه الدوار الثامن في العاصمة عمان، حسبما أعلنت إدارة السير المركزية، أمس الاثنين.

وتسبب الحادث بأزمة سير خانقة على طريق المطار باتجاه الدوار السابع في العاصمة عمان، امتدت لأكثر من ساعة.

وقامت إدارة السير بقطع حركة السير للقادم من المطار باتجاه نفق الملتقى، لغايات تسهيل عملية رفع المركبة المتدهورة داخل النفق، مشيرة إلى أنها وجهت حركة المركبات باتجاه الدوار السابع.


اقرأ أيضاً : تدهور مركبة شحن في نفق الصحابة باتجاه نفق الملتقى.. فيديو صور


وتشهد مختلف شوارع العاصمة عمان العديد من أزمات السير الخانقة التي أدت لاحقا الى حدوث "الفوضى" في حركة المركبات، جراء حالة الانتظار الطويلة للمواطنين في الشوارع، الأمر الذي تسبب أيضا بهروب البعض إلى الطرق الفرعية التي كانت تشهد بدورها ازدحاما كبيرا، بسبب أعداد السيارات الكبيرة التي هربت من الازدحام من الشوارع الرئيسية.

المواطنون يطالبون بوضع حلول جذرية من خلال وجود طرق بديلة تساهم في حل الأزمة بدلا من الضغط الموجود حاليا داخل المدينة وخصوصا عند ساعات الذروة المرورية الصباحية والمسائية ، مطالبين إدارة السير بسرعة العمل على ايجاد الحلول السريعة لمشكلات السير والتخفيف منها بما يضمن للمواطن استخدام الطرق بشكل سليم واداء مهامه بكل سهولة ويسر.

أخبار ذات صلة

newsletter