Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ إربد يطلع السفير الأذري على الفرص الاستثمارية في المحافظة | رؤيا الإخباري

محافظ إربد يطلع السفير الأذري على الفرص الاستثمارية في المحافظة

الأردن
نشر: 2021-09-20 16:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
محافظ إربد يطلع السفير الأذري على الفرص الاستثمارية في المحافظة
محافظ إربد يطلع السفير الأذري على الفرص الاستثمارية في المحافظة

أطلع محافظ إربد رضوان العتوم، الاثنين، السفير الأذري لدى الأردن ايلدار سليموف، على الواقع الاستثماري في المحافظة والفرص الواعدة لزيادة حجم التبادل الاستثماري والتجاري بين البلدين.

وقال العتوم إن المحافظة تتمتع ببيئة جاذبة للاستثمار من جميع النواحي، إذ تتوفر فيها مناطق صناعية وتنموية مؤهلة، مشيدا بالعلاقات القوية التي تربط البلدين بمختلف المجالات خصوصا السياسية والثقافية والعلمية.


اقرأ أيضاً : العودات يحترف الزراعة الفردية منذ ثمانينيات القرن الماضي - فيديو


وشدد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها وفتح الآفاق أمامها، خصوصا أنه هناك العديد من الاتفاقيات المبرمة بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة.

ولفت إلى أن تحديات اللجوء السوري واستقبال محافظة إربد لأكثر من 400 الف لاجئ سوري فرض تحديات جديدة في توفير فرص العمل ومواجهة معدلات الفقر والبطالة، وهو ما يستدعي من القطاع الخاص في البلدين العمل بتشاركية لزيادة حجم الاستثمار المتبادل خدمة لأغراض التنمية وتوليد فرص عمل جديدة.

بدوره، أكد سليموف أن حكومة بلاده مهتمة بتطوير آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الأردن في مختلف مكوناته الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، مشيرا إلى زيادة أعداد الطلبة الأذريين الدارسين بالأردن، إضافة إلى المستوى المتقدم من التبادل الثقافي المميز وهو ما يجب استثماره لتعزيز وفتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي.

من ناحيته، أكد رئيس غرفة الصناعة هاني أبو حسان، أن حجم الصادرات الاردنية الى أذربيجان يزيد قليلا عن مليوني دينار فيما مستورداته منها أقل من نصف مليون دينار ما يؤشر إلى ضعف واضح في التبادل التجاري والاستثماري بين الطرفين يحتاج لمزيد من الجهد والعمل التشاركي من القطاعين العام والخاص في كلا البلدين للبحث عن فرص واعدة تعزز هذا التبادل.

ولفت إلى ضرورة البحث في كل المجالات الممكنة لتفعيل التعاون الاستثماري بين البلدين، مشيرا إلى أن ابرز مستوردات الاردن من اذربيجان تتركز في مادتي السكر والكاكاو.

من جهته، قال نائب رئيس غرفة الصناعة الدكتور نضال الحاسي، إنه يمكن البناء على العلاقات بين البلدين لزيادة حجم الفرص الاستثمارية المتبادلة بينهما وهو ما سيكون محل اهتمام من القطاع الصناعي في المحافظة على وجه التحديد.


اقرأ أيضاً : بالصور.. حملة نظافة شاملة في إربد بمشاركة أكثر من مئة آلية ومئات العمال


بينما دعا رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة، إلى تبادل زيارات رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين كانطلاقة لتطوير العلاقات الاقتصادية بينهما على نحو يعزز تطلعاتهما في هذا الجانب ويدعم عمق العلاقات السياسية والتاريخية والثقافية بينهما.

ورحب الشوحة باستضافة رجال أعمال أذريين والعمل على مساعدتهم في البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المحافظة، مؤكدا أهمية المشاركة في المعارض التجارية والصناعية والمؤتمرات الاقتصادية التي تقام في البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter