السفير العضايلة يستعرض تجربة مصر في تشجيع الاستثمار

محليات
نشر: 2021-09-20 14:34 آخر تحديث: 2021-09-20 14:58
السفير أمجد العضايلة
السفير أمجد العضايلة

بحث سفير الأردن في القاهرة أمجد العضايلة مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس يحيى زكي، الاثنين، مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وتناول اللقاء فرص الاستثمار والقطاعات الصناعية المستهدفة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصا في ظل ما تشهده من مشروعات استثمارية جاذبة جعلت منها نموذجا في المنطقة.


اقرأ أيضاً : مندوبا عن الملك.. العضايلة يشارك بافتتاح قاعدة 3 يوليو بالقاهرة


وأعرب السفير العضايلة عن اعتزاز الأردن بمستوى العلاقات الوطيدة مع مصر، والحرص على تعزيزها باستمرار في مختلف المجالات، مشيدا بالنموذج الناجح في منطقة السويس الاقتصادية والتطلع لتوسيع التعاون بينها وبين المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الأردن.

وعرض زكي تجربة مصر في مجال تشجيع الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، والفرص والحوافز الاستثمارية وطرق التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية، والتي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مرورا بأهم مجرى ملاحي عالمي "قناة السويس".


اقرأ أيضاً : العضايلة يستعرض جهود تحقيق العدالة والمساواة بين النساء والرجال في الأردن


واستعراض الجانبان حجم الإنجازات التي تحققت في المرحلة الأولى من عمر المنطقة الاقتصادية على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات، وما تطمح إليه المنطقة في خطتها الخمسية الحالية 2020-2025.

أخبار ذات صلة

newsletter