الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى أمريكا

الأردن
نشر: 2021-09-19 14:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

عاد جلالة الملك عبد الله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الأحد، بعد زيارة عمل إلى الولايات المتحدة.

وعقد جلالته، في نيويورك، لقاءات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند، وممثلين عن المنظمات والنخب العربية الأميركية، والمنظمات اليهودية الدولية والأمريكية.

كما التقى جلالة الملك مجموعة من كبار رجال الأعمال في مختلف القطاعات، خصوصا السياحية والاستثمارية والصناعية.


اقرأ أيضاً : الملك يغادر إلى العراق للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة


وكان جلالة الملك عبدالله الثاني غادر أرض الوطن، الخميس، في زيارة عمل إلى الولايات المتحدة.

والتقي جلالة الملك، في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وعددا من القيادات السياسية والإعلامية والاقتصادية، قبيل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأدى سمو الأمير علي بن الحسين، اليمين الدستورية، نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

كما التقى جلالته عدداً من ممثلي المنظمات والنخب العربية الأمريكية في نيويورك، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عن اعتزازه بالمكانة التي وصلت إليها الجالية العربية في الولايات المتحدة الأمريكية، ودورها المؤثر في إيصال وجهات النظر العربية لمراكز صنع القرار الأمريكية.

وأكد على أهمية دور المنظمات العربية في الولايات المتحدة، في تعزيز العلاقات العربية الأمريكية، وضرورة مواصلة التفاعل مع الإدارة الأمريكية ومختلف المؤسسات في الولايات المتحدة.

وتناول اللقاء التطورات الإقليمية والدولية، خاصة تلك المتعلقة بالمنطقة والدول العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد جلالة الملك أنه لا يمكن للمنطقة أن تنعم بالأمن والاستقرار دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تطرق اللقاء إلى التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم والدول العربية، خاصة مع تفشي وباء كورونا، حيث أكد جلالة الملك أن المنطقة زاخرة بالفرص الاستثمارية الواعدة التي يجب الاستفادة منها، داعيا جلالته النخب العربية إلى تسخير خبراتها وتأثيرها لجذب الاستثمارات الى الدول العربية.


اقرأ أيضاً : الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى الولايات المتحدة


وبحث اللقاء أوضاع اللاجئين في المنطقة والأعباء المترتبة على الدول المستضيفة، خاصة مع تراجع دعم الدول المانحة والمجتمع الدولي.

ومن جانبهم، أشاد الحضور بدور الأردن، بقيادة جلالة الملك، في الدفاع عن القضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية، معربين عن تقديرهم لمكانة جلالته على الساحتين العربية والدولية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، وسفيرة المملكة في واشنطن دينا قعوار، ومندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود الحمود.

ويأتي لقاء جلالة الملك بممثلين عن المنظمات العربية بالولايات المتحدة ضمن لقاءات جلالته التي شملت مجموعة من كبار رجال الأعمال في مختلف القطاعات، خصوصا السياحية والاستثمارية والصناعية.

أخبار ذات صلة

newsletter