Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى وجرحى بتفجيرات في جلال اباد بأفغانستان | رؤيا الإخباري

قتلى وجرحى بتفجيرات في جلال اباد بأفغانستان

عربي دولي
نشر: 2021-09-18 12:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
يأتي تفجير كابل بعد نحو 3 أسابيع من تفجير دام بمطار كابول
يأتي تفجير كابل بعد نحو 3 أسابيع من تفجير دام بمطار كابول

أفادت قناة الجزيرة القطرية، السبت، بسقوط قتلى وجرحى في تفجيرات استهدفت الشرطة في مدينة جلال آباد (جنوب شرقي أفغانستان)، كما وقع تفجير في العاصمة كابل، في حين دعت روسيا والصين وباكستان وإيران -في بيان مشترك- إلى مصالحة وطنية وتشكيل حكومة شاملة في أفغانستان.


اقرأ أيضاً : أفغان يتحدون طالبان ويرفعون الأعلام الوطنية في ذكرى الاستقلال


واستهدفت التفجيرات الشرطة ومقار تابعة لحكومة تصريف الأعمال، التي شكلتها حركة مؤخرا طالبان، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

ويأتي تفجير كابل بعد نحو 3 أسابيع من تفجير دام بمطار كابول تبناه تنظيم داعش الإرهابي، وقتل فيه نحو 170 شخصا، بينهم 13 جنديا أمريكيا.

وتأتي تفجيرات اليوم في وقت تحاول فيه حركة طالبان فرض الأمن في كابل والمدن الرئيسية الأخرى.

وكانت حكومة تصريف الأعمال التي شكلتها الحركة مؤخرا قد دعت الموظفين إلى استئناف أعمالهم، وقد عادت بالفعل أعداد من هؤلاء الموظفين، ومن بينهم عناصر من الشرطة ينتشرون الآن في مطار كابل خاصة.

سياسيا، أصدرت إيران وروسيا والصين وباكستان بيانا مشتركا أكدت فيه ضرورة تعزيز السلام والأمن في أفغانستان، واحترام سيادتها ووحدة أراضيها.

وعبر البيان -الذي أعلن عقب اجتماع على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي اختتمت أمس الجمعة في العاصمة الطاجيكية- عن مخاوف دول جوار أفغانستان من مخاطر تدفق اللاجئين في ظل الوضع الإنساني والاجتماعي والاقتصادي الهش.

وأكد البيان ضرورة تحقيق مصالحة وطنية، وتشكيل حكومة شاملة في أفغانستان، وضرورة مواجهة التهديدات مثل انتشار الإرهاب والمخدرات لضمان الاستقرار الإقليمي.

أخبار ذات صلة

newsletter