Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض "قوي" في أسعار الذهب محليا.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

انخفاض "قوي" في أسعار الذهب محليا.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2021-09-18 09:33 آخر تحديث: 2021-09-18 09:33
سبائك ذهب
سبائك ذهب

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم السبت، انخفاضا "قويا"، حيث تراجع المعدن الأصفر بقيمة تراوحت بين 80 و50 قرشا للغرام الواحد، وذلك عقب انخفاض سجل يوم الخميس الماضي بقيمة بلغت 30 قرشا.


اقرأ أيضاً : تراجع أسعار القهوة عالميا


وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد بلغ سعر بيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية 35.9 دينارا، والشراء بقيمة 34.4 دينارا.

وانخفض سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط إلى 42.6 دينارا، ولجهة الشراء بقيمة 39.5 دينارا، كما انخفض سعر بيع عيار 18 إلى 32 دينارا، والشراء بقيمة 29.2 دينارا.

عالميا، فقد انتعاش الذهب الطفيف من عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة زخمه يوم أمس الجمعة مع ارتفاع الدولار، مما جعله يتجه للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي مع تركيز المستثمرين على استراتيجية مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لتقليص التحفيز.

وبحلول الساعة 1713 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1751.29 دولارا للأوقية (الأونصة). وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة على انخفاض 0.3 في المئة إلى 1751.4 دولارا للأوقية.

وأدى تسجيل زيادة مفاجئة في مبيعات التجزئة الأمريكية في آب/أغسطس في وقت سابق من الأسبوع إلى إحياء المخاوف بشأن تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي التحفيز في وقت مبكر، مما دعم الدولار ودفع الذهب للانخفاض ثلاثة بالمئة تقريبا يوم الخميس.

وقال كبير محللي الأسواق في "آر.جيه.أو فيوتشرز"، دانييل بافيلونيس إن السوق تعتقد بالفعل أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض مشتريات السندات، وهذا من شأنه أن يدفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية للزيادة.

وقال بافيلونيس "هذا ليس إيجابيا بالنسبة للذهب ، فهو من المرجح أن يتراجع".


اقرأ أيضاً : إحداها عربية.. تعرف إلى أغنى 25 عائلة بالعالم في 2021


وأضاف أن الدولار، وليس الذهب، هو المستفيد من الإقبال على الملاذات الآمنة في ظل التطورات المحيطة بشركة التطوير العقاري إيفرجراند في الصين.

وصعد الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع، مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية أيضا.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التي تحدد السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 2.4 في المئة إلى 22.37 دولارا للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوياتها منذ أواخر تشرين الثاني/نوفمبر 2020، مما يجعلها في طريقها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف حزيران/يونيو.

وارتفع البلاتين 0.5 في المئة إلى 937.67 دولارا، بينما نزل البلاديوم 1.4 في المئة إلى 2004.46 دولارات.

أخبار ذات صلة

newsletter