وزير الخارجية يجري لقاءات مع وزراء خارجية عرب في القاهرة

الأردن
نشر: 2021-09-09 21:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جانب من اجتماع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري
جانب من اجتماع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس لقاءات ثنائية ومباحثات مع نظرائه وزراء الخارجية العرب في إطار إدامة التنسيق والتشاور المُشترك، على هامش أعمال الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.


اقرأ أيضاً : الصفدي: القدس مفتاح السلام


والتقى الصفدي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصُّباح، الذي تترأس بلاده أعمال الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تربط البلدين، التي يقود مسيرة توسعة آفاق التعاون في إطارها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصُّباح.

وأكّد الصفدي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، في لقاء ثنائي جمعهما، استمرار العمل على زيادة التعاون الثنائي بين البلدين، ومواصلة التنسيق المستمر إزاء القضايا العربية والإقليمية، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي، بما يعكس تاريخية وعُمق العلاقات واستراتيجيتها.

وشدّد الصفدي ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على حرص المملكتين لاستمرار العمل على تعزيز العلاقات التاريخية، والتعاون في ‏مختلف المجالات، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز.‎


اقرأ أيضاً : الصفدي: ندين بأشد العبارات الهجومات الإرهابية في أفغانستان


واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة، مشددين على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة ‏التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة.

وتمحور لقاء الصفدي مع نائب رئيس الوزراء وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية زينة عكر على أطر تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وحرص المملكة على النهوض بمستويات التعاون الثنائي مع لبنان، والوقوف إلى جانبهم في مختلف الظروف والتحديات، بما يحفظ أمن لبنان واستقراره.

 

أخبار ذات صلة

newsletter