Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 70 مركبة تلاعب أصحابها بلوحات الأرقام.. وحادث تصادم بين 7 مركبات | رؤيا الإخباري

ضبط 70 مركبة تلاعب أصحابها بلوحات الأرقام.. وحادث تصادم بين 7 مركبات

الأردن
نشر: 2021-09-05 09:55 آخر تحديث: 2023-06-18 12:53
انتشار للأمن العام على الطرقات - أرشيفية
انتشار للأمن العام على الطرقات - أرشيفية

إدارة السير: إنتشار كثيف لمرتبات الإدارة و الكشف على كافة الطرق الرئيسية والفرعية منذ ساعات الصباح الباكر لإزالة كافة العوائق المرورية من أجل تأمين الوصول الآمن للجميع مع ساعات بداية دوام الأسبوع

إدارة السير: ضرورة ترك مسافة آمان بين المركبات جميع الأوقات وخاصة خلال ساعات الذروة المرورية

إدارة الدوريات الخارجية: تواجد كثيف لمختلف الدوريات الآلية على مختلف الطرق الخارجية لأهداف الدلالة والإرشاد والتركيز على المخالفات الخطرة وضبطها و التي تؤثر سلباً على سلامة مستخدمي الطريق


اقرأ أيضاً : ضبط مركبة تسير بسرعة جنونية على طريق المطار


وقع حادث تصادم بين 7 مركبات صباح الأحد بالقرب من إشارة النبعة على طريق ياجوز، وفق ما أكدته إدارة السير المركزية.

وعزت إدارة السير سبب الحادث بعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات والتتابع القريب.

وأكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم الكشف على كافة الطرق الرئيسية والفرعية حيث تم إزالة كافة العوائق المرورية من أجل تأمين الوصول الآمن للجميع.

ودعت إلى ضرورة الإلتزام بالأولويات والقواعد المرورية من اجل الوصول الى بيئة مرورية آمنة خاصة ترك مسافة الأمان الكافية والحذر من التتابع القريب وهي من أبرز مسببات وقوع الحوادث المرورية.

من جانبه قال مندوب ادارة الدوريات الخارجية إنه تم تنفيذ حملة مرورية على كافة الطرق من اجل ضبط كافة المخالفات المرورية خاصة مخالفات السرعات العالية والمسير بعكس إتجاه السير ومخالفة إستخدام الهاتف النقال.


اقرأ أيضاً : ضبط شاحنة تحمل قاربا بأبعاد تزيد على الحد المسموح


وأضاف انه وخلال عطلة نهاية الأسبوع تم التعامل مع عدد من الحوادث المرورية والتى نتج عنها العديد من الاصابات إضافة الى الأضرار المادية.

وفيما يتعلق بأبرز المخالفات التى تم التعامل معها نهاية عطلة الاسبوع حيث تم ضبط 70 مركبة ارتكب أصحابها مخالفة التلاعب بلوحات الأرقام كما تم التعامل مع مخالفة السرعات العالية ابرزها ضبط مركبة تسير على طريق المطار بسرعة 176 كلم بالساعة وأخرى على طريق القطرانه تسير بسرعة 186 كلم بالساعة كما تم ضبط مركبة شحن قامت بتحميل 27 راكب زيادة عن الحد المقرر.

وأشار الى انه تم ضبط مركبة شحن قامت بتحميل قارب على طريق وادي عربة ذو ابعاد وارتفاعات تزيد عن الحد المسموح به دون الحصول على تصريح.

أخبار ذات صلة

newsletter