Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيدة الأمريكية الأولى تستأنف التدريس الجامعي حضوريا | رؤيا الإخباري

السيدة الأمريكية الأولى تستأنف التدريس الجامعي حضوريا

عربي دولي
نشر: 2021-09-05 00:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن
سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن

أعلن البيت الأبيض السبت أن السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن الحاصلة على الدكتوراه في مجال التعليم سوف تستأنف الأسبوع المقبل عملها في اعطاء الدروس الجامعية لكن بشكل حضوري هذه المرة.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن السيدة بايدن ستقوم بالتدريس شخصيا بعد عام من إعطاء الدروس عن بعد بسبب الوباء.


اقرأ أيضاً : ماكرون يلتقي الأسبوع المقبل المرشحين لخلافة ميركل


وقال متحدث باسم السيدة الأولى في رسالة عبر البريد الإلكتروني "بامكاني التأكيد أنها ستبدأ بتدريس فصل جديد الأسبوع المقبل".

وأشارت الصحيفة الى أن السيدة الأولى ستدرس أصول الكتابة الاكاديمية في جامعة "كوميونيتي كولدج" في فيرجينيا خارج واشنطن ولمدة 13 أسبوعا.

وبدأت جيل بايدن التدريس هناك عندما كان زوجها نائبا لباراك أوباما، وهي تعد أول سيدة أميركية أولى تجمع بين دورها في البيت الابيض ووظيفة خارج الرئاسة.

ولطالما أكدت جيل بايدن أنها ستواصل التدريس بعد وصولها إلى البيت الأبيض.


اقرأ أيضاً : تسريب لمراسم جنازة الملكة إليزابيث يشعل غضب الحكومة البريطانية


من هي السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن؟

جيل تريسي جاكوبس بايدن من مواليد 3 يونيو من عام 1951، هي مدرّسة أمريكية والسيدة الأولى للولايات المتحدة. 

كانت السيدة الثانية للولايات المتحدة من عام 2009 إلى عام 2017. وهي زوجة جو بايدن، الرئيس الأمريكي السادس والأربعون، ونائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين.

ولدت بايدن في بلدية هامنتون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ونشأت في منطقة ويلو غروف بمقاطعة مونتغومري بولاية بنسلفانيا. 

تزوجت جيل جو بايدن في عام 1977، وأصبحت زوجة أب لابنيه الصغار من زواجه الأول، بو وهنتر، اللذان توفيت والدتهما وشقيقتهما الرضيعة في حادث سيارة عام 1972. أنجب جو وجيل بايدن، عام 1981، ابنتهما الوحيدة، آشلي.

حازت جيل بايدن على درجة البكالوريوس من جامعة ديلاوير، وعلى درجتي الماجستير من جامعة ويست تشيستر ومن جامعة فيلانوفا، وعلى درجة الدكتوراه من جامعة ديلاوير.


اقرأ أيضاً : بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايتين أمريكيتين بسبب "أيدا"


 

درّست جيل قراءة اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية لمدة ثلاثة عشر عامًا، كما درّست المراهقين من ذوي الاضطرابات العاطفية في إحدى المستشفيات المتخصصة بالأمراض النفسية. 

وعملت جيل بين عامي 1993 و 2008 في تدريس اللغة الإنجليزية وكتابتها في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية. 

ومنذ عام 2009، عملت جيل كأستاذة للغة الإنجليزية في كلية شمال فيرجينيا المجتمعية، ويعُتقد بأنها أول سيدة ثانية للولايات المتحدة تعمل مقابل أجر مادي في الفترة التي يشغل فيها زوجها منصب نائب الرئيس. أسست جيل منظمة بايدن غير الربحية لصحة الثدي، وشاركت في تأسيس برنامج أصدقاء الكتاب، وشاركت أيضًا في تأسيس مؤسسة بايدن، وتعمل بايدن كناشطة في منظمة أحذية ديلاوير على الأرض، وشاركت في تأسيس مشروع القوات المشاركة إلى جانب ميشيل أوباما.

أخبار ذات صلة

newsletter