Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد أسبوع من الاستقرار.. ارتفاع أسعار الذهب محليا | رؤيا الإخباري

بعد أسبوع من الاستقرار.. ارتفاع أسعار الذهب محليا

اقتصاد
نشر: 2021-09-04 09:56 آخر تحديث: 2021-09-04 18:43
أونصات ذهب
أونصات ذهب

سجلت أسعار الذهب، اليوم السبت، ارتفاعا بقيمة تراوحت بين 10 و30 قرشا للغرام الواحد، عقب أسبوع كامل من الاستقرار، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : الدولار يهبط


وبحسب التسعيرة فقد ارتفع سعر بيع غرام الذهب عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية، إلى 37.4 دينارا، و35.8 لغايات الشراء.

كما ارتفع سعر بيع غرام الذهب عيار 24 قيراط ليصل إلى 44.4 دينارا، والشراء بقيمة 41.3 دينارا، أيضا سجل عيار 18 قيراط ارتفاعا، حيث وصل سعر بيع الغرام الواحد 33.4 دينارا، والشراء بقيمة 30.4 دينارا.

وارتفع الذهب بنحو 1 في المئة إلى أعلى مستوياته في شهرين ونصف في تداولات يوم أمس الجمعة، حيث أدى نمو الوظائف الأمريكية بوتيرة أبطأ من المتوقع في آب/أغسطس إلى دفع الدولار للانخفاض، مما يلقي بظلال من الشك على الجدول الزمني لتقليص الفدرالي مشترياته من الأصول.

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.92 في المئة إلى 1,826 دولارًا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو عند 1833.80 دولارا، ليحقيق مكاسب أسبوعية رابعة على التوالي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.02 في المئة إلى 1830 دولارا.

وجاء نمو الوظائف في الولايات المتحدة أقل بكثير من التوقعات في آب/أغسطس وسط قفزة في إصابات كورونا.

وتراجع مؤشر الدولار بعد وقت قصير من صدور التقرير، مما عزز جاذبية الذهب لمن يحملون عملات أخرى.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إنه إذا استمر نمو الوظائف، فقد يبدأ الفدرالي في خفض مشتريات الأصول هذا العام، لكنه سيظل حذرًا بشأن رفع أسعار الفائدة.


اقرأ أيضاً : مصالح تجارية توارثتها العائلات الحلبية وتهدد الهجرة استمراريتها


وينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز، في حين أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

وسيتحول تركيز السوق إلى اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة خلال الشهر الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter