Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عملية جراحية في القلب.. العبادي يدعو لزوجته إخلاص يخلف | رؤيا الإخباري

عملية جراحية في القلب.. العبادي يدعو لزوجته إخلاص يخلف

هنا وهناك
نشر: 2021-09-03 16:48 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
الإعلامية إخلاص يخلف
الإعلامية إخلاص يخلف

كتب المخرج الأردني محمد يوسف العبادي، منشورا مؤثرا لزوجته الإعلامية إخلاص يخلف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


اقرأ أيضاً : شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف تطورات وضعها الصحي


وقال العبادي في المنشور: "قدر الله وما شاء فعل زوجتي الدكتورة الاعلامية إخلاص يخلف في عملية للقلب يا هذا القلب الحنون من أتعبك؟".

والإعلامية يخلف درست الحقوق وتقدمت لاختيار المذيعات في التلفزيون الأردني عام 1985 وهي لا تزال طالبة وكانت من ضمن 120 متقدمة لم ينجح منهن سوى ثلاث متقدمات: إخلاص وغلاديس منصور وإيمان جاسر النابلسي.

وقد تدربت على يد المذيع الأردني الراحل "محمد أمين" حيث قدمت العديد من البرامج والسهرات. 

عام 2017 حصلت على درجة الدكتوراه في القانون العام عن أطروحتها في مجالي القانون والإعلام والتي عنونت بحدود الرقابة الإدارية على وسائل الإعلام وأثرها في الحد من حرية التعبير في التشريع الأردني من جامعة العلوم الإسلامية عام 2019، كما جرى تعيينها عضوا في هيئة التدريس في جامعة الإسراء.

كما حصلت يخلف على العديد من الجوائز والأوسمة منها، وسام الملكة نور الحسين عام 1992 للعطاء عن تليثون مركز الأمل للسرطان، وحصلت على خمس جوائز ذهبية من اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس كأفضل إعداد وتقديم في الوطن العربي عن السهرات المشتركة حلوه يا بلدي - يا هلا بالضيف - أردن الشومات - ضمة ورد - البتراء مدينة الحلم والدهشة عام 1999.

أيضا كرمتها الملكة رانيا عام 2001 ضمن شعار مبدعون في سماء الوطن، أيضا تم تكريمها عام 2011 من جامعة الدول العربية واتحاد المنتجين العرب لمسيرتها الإعلامية ومنحت لقب المرأة النموذج في الوطن العربي.


اقرأ أيضاً : محمد عساف يكشف إصابته بكورونا للمرة الثانية "ولسه تعبان"


أما زوجها العبادي فهو ممثل ومخرج أردني، ويعد من أبرز الممثلين الأردنيين في سبعينيات القرن الماضي وما بعدها. 

ومن أعماله التلفزيونية الكثيرة مسلسل "الحطب والنار"، "الدرب الطويل"، نمر العدوان 1977 مع المخرج صلاح أبو هنود و"طرفة بن العبد" وهو من أشهر أعماله، وقد جسد فيه دور الشاعر الجاهلي طرفة، وعرضه التلفزيون الأردني سنة 1984.

وكان برنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" كل جمعة، قد استضاف الإعلامية إخلاص يخلف، واستعرض جزءا من حياتها المهنية وذكرياتها.

أخبار ذات صلة

newsletter