Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات ترسل طائرة مساعدات عاجلة إلى أفغانستان | رؤيا الإخباري

الإمارات ترسل طائرة مساعدات عاجلة إلى أفغانستان

عربي دولي
نشر: 2021-09-03 14:04 آخر تحديث: 2021-09-03 14:04
مساعدات طبية وغذائية من الإمارات إلى أفغانستان
مساعدات طبية وغذائية من الإمارات إلى أفغانستان

 

أعلنت الإمارات الجمعة أنها أرسلت طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان، بحسب بيان رسمي.


اقرأ أيضاً : طالبان تستبعد الكشف عن الحكومة الأفغانية الجديدة قبل السبت


وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية أن الطائرة أرسلت "في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية خاصة الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن".

وبحسب الوكالة  "يأتي ذلك في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني الشقيق في مثل هذه الظروف الراهنة".


اقرأ أيضاً : محمد بن راشد: الإمارات لا تملك ترف الوقت


ومن جهتها، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية لوكالة فرانس برس أن "هذه أول طائرة مساعدات إلى افغانستان منذ الأحداث الاخيرة".

ولم تعترف أي دولة حتى الآن بحكم حركة طالبان التي فرضت خلال فترة حكمها السابق بين 1996 و2001تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية، فحرمت النساء من العمل والدراسة وأنزلت عقوبات قاسية بالمجرمين.

وأعلنت الأمم المتحدة الخميس استئناف الرحلات الجوية الإنسانية إلى شمال أفغانستان وجنوبها بعد سيطرة طالبان على البلاد.

ويعيش في أفغانستان 18 مليون نسمة في أوضاع إنسانية كارثية. وحذرت الأمم المتحدة مؤخرا من أن عددا مماثلا قد ينضم إلى هذه الفئة داعية إلى تقديم هبات دولية.

وساعدت الإمارات وقطر والبحرين والكويت، وجميعها تضم قواعد أمريكية وأجنبية، في تنظيم عمليات الإجلاء لمواطني الدول الأجنبية وأيضا لمترجمين وصحافيين ونشطاء أفغان وغيرهم. 

وتتوسط قطر بين طالبان والدول الغربية في أعقاب انسحاب القوات الأجنبية من هذا البلد بعد حرب استمرت عقدين. كما انها تستضيف مكتبا للحركة وسهلت المحادثات بين طالبان والولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter