Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حاكمة نيويورك تعلن حالة الطوارئ في الولاية بسبب العاصفة آيدا - فيديو | رؤيا الإخباري

حاكمة نيويورك تعلن حالة الطوارئ في الولاية بسبب العاصفة آيدا - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-09-02 09:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تسببت ذيول العاصفة آيدا بفيضانات هائلة
تسببت ذيول العاصفة آيدا بفيضانات هائلة

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول الخميس حالة الطوارئ في الولاية حيث تسببت ذيول العاصفة آيدا بفيضانات هائلة في مدينة نيويورك وعبر شمال شرق الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : مهم من الخارجية للأردنيين المقيمين في الولايات الأمريكية المتأثرة بإعصار "ايدا"


 وكتبت هوشول في تغريدة على تويتر "أعلن حالة الطوارئ لمساعدة سكان نيويورك المتضررين من عاصفة الليلة" بعدما أدت آيدا التي شكلت إعصارا من الفئة الرابعة ضرب جنوب الولايات المتحدة الأحد، إلى حدوث زوابع وفيضانات أثناء اندفاعها إلى الشمال.

 وهطلت أمطار غزيرة في نيويورك ليل الأربعاء الخميس مع مرور ذيول الإعصار آيدا الذي أودى بحياة سبعة أشخاص في جنوب الولايات المتحدة وتسبب بزوابع وفيضانات في شمال شرق البلاد. 

 وسجلت زوابع هائلة في ولايات بنسلفانيا ونيوجرزي وميريلاند حيث توفي شاب يبلغ من العمر 19 عاما وفقد آخر بعدما غمرت أحد المباني، ما رفع عدد ضحايا آيدا إلى سبعة قتلى. 

 وكانت الإدارة الوطنية للطقس (ان دبليو اتش) كتبت الأربعاء "إنه وضع خطير"، داعية السكان إلى "الاختباء إذا كانوا موجودين في منطقة خطر إعصار". وأضافت "احتموا بمأوى الآن. الحطام المتطاير سيشكل خطرا".

 وهطلت أمطار غزيرة على العاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة. ونشرت إدارة الطقس مقاطع فيديو لشوارع غارقة في أحياء بروكلين وكوينز مما جعل حركة السير مستحيلة. 

 وأعلن موقع "نوتيفاي نيويورك" أن العديد من الطرق قطعت.

 وشهدت مقاطعة ويستشستر شمال نيويورك أمطارا غزيرة وغمرت المياه العديد من أقبية المنازل خلال دقائق.

في غضون ذلك، دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المواطنين الاردنيين المقيمين في الولايات المتأثرة بإعصار "ايدا" في الولايات المتحدة الأمريكية الى توخي الحيطة و الحذر والامتثال لتعليمات السلامة العامة الصادرة عن السلطات المحلية.

وفي الحالات الطارئة يمكن الاتصال على رقم مركز العمليات في الوزارة 00962795497777 او رقم طوارئ السفارة الأردنية في واشنطن : 2022949522.

أخبار ذات صلة

newsletter