Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. كتلة هوائية حارة جديدة الأربعاء.. وليالي مائلة للبرودة نهاية الأسبوع | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. كتلة هوائية حارة جديدة الأربعاء.. وليالي مائلة للبرودة نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2021-09-01 07:43 آخر تحديث: 2021-09-01 07:43
صورة عامة من العاصمة عمان - ارشيفية
صورة عامة من العاصمة عمان - ارشيفية

تحدث مدير العمليات الجوية في طقس العرب، أسامة الطريفي، عن تأثير الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن خلال اليومين القادمين.

وقال إن المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة سريعة التأثير، وترتفع درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها.

وأضاف أن الطقس سيكون صيفياً حاراً نسبياً إلى حاراً فوق المرتفعات الجبلية، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية لتكون درجات الحرارة في مُستويات أربعينية فوق تلك المناطق، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية خاصة في أجزاء من جنوب المملكة.

وبين الطريفي، أن الرياح ستكون مُتقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في ساعات ما بعد الظهر والعصر على بعض المناطق.

وأشار الطريفي إلى أن الطقس يكون مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما يكون دافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتشكل الغيوم المُنخفضة في مناطق عدة من المملكة لاسيما في ساعات الليل المُتأخرة، ويستمر ظهور السُحب العالية في المناطق الجنوبية.

وتكون الرياح شمالية غربية  خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

وفي ضوء هذه الأجواء، يوصي بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس في كافة المناطق وخاصة خلال ساعات الظهر والعصر، والإكثار من شرب السوائل الباردة والرطبة، والحذر من ترك الأطفال والرضع داخل المركبات وهي مغلقة تجنباً لحدوث مشاكل صحية خطيرة.​

وقال الطريفي، إن بعلم الأرصاد الجوية يعتبر الأول من أيلول بداية فصل الخريف، وفلكيا يكون في 21 أيلول.

أخبار ذات صلة

newsletter