Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو والصور.. 2.174 مليون طالب وطالبة يعودون إلى التعليم الوجاهي في مدارسهم | رؤيا الإخباري

بالفيديو والصور.. 2.174 مليون طالب وطالبة يعودون إلى التعليم الوجاهي في مدارسهم

الأردن
نشر: 2021-09-01 06:33 آخر تحديث: 2021-09-01 11:23
لحظة دخول الطلبة إبى مدارسهم - ارشيفية
لحظة دخول الطلبة إبى  مدارسهم - ارشيفية

يلتحق اليوم الأربعاء، 2 مليون و174.500 ألف طالب وطالبة في مدارسهم مع بدء الدوام الرسمي للعام الدراسي 2022/2021 وعودة التعليم الوجاهي في جميع مدارس المملكة.

وسيكون الدوام اليوم، للصفوف الفردية (الأول والثالث والخامس والسابع والتاسع والحادي عشر)، بينما سيكون غد الخميس، للصفوف الزوجية (الثاني والرابع والسادس والثامن والعاشر والثاني عشر)، وفق ما أعلنت الأمين العام للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات.


اقرأ أيضاً : رسميا .. إلغاء جميع أشكال حظر التجول في الأردن بعد أكثر من عام نصف


وأضافت قبيلات أن الوزارة قررت أن يكون الدوام أول يومين على النظام الفردي والزوجي، وذلك لغايات توزيع الكتب المدرسية، والتدريب على البروتوكول الصحي، وتنفيذ برنامج الدعم النفسي والاجتماعي "تكيف"، إضافة إلى تقسيم الطلبة في المدارس، التي ستذهب إلى دوام التناوب بالأيام إلى مجموعتين (أ، ب)، وتوزيع جدول الدروس عليهم.

وأشارت قبيلات إلى أنه واعتبارا من الأحد المقبل، سيكون دوام المدارس بكامل طاقاتها، وبصورة منتظمة للمدارس التي ستعود إلى التعليم الوجاهي، بالإضافة إلى طلبة رياض الأطفال، وفي مدارس المملكة كافة، البالغ عددها 3982 مدرسة، بما فيها مدارس الفترتين.

وأوضحت قبيلات أن سيناريو التعليم سيكون مقسما على 3 أقسام:

أولا: التعليم الوجاهي، وسيكون في المدارس التي يتوفر فيها مساحة تباعد داخل الغرفة الصفية بين الطلبة، والمقررة بمتر مربع.

ثانيا: التعليم المدمج، إذ سيكون في المدارس التي لا يتوفر فيها مساحة التباعد المقررة بمتر مربع داخل الغرفة الصفية.

ثالثا: التعليم عن بعد، للطالب الذي يصاب بالكورونا لمدة 14 يوما.


اقرأ أيضاً : الحكومة تخاطب الأردنيين حول خطة فتح القطاعات


وأشارت قبيلات إلى الالتزامات الصحية ضمن البروتوكول الصحي، من حيث تكليف مسؤولي الصحة المدرسية، الذين ستكون مهمتهم إجراء الفحص العشوائي الذي يتم للطلبة من قبل ممرض متخصص، إضافة إلى تزويد إدارة المدرسة بأي إصابات أو أمور تتعلق بالأمراض.

وبينت أن المدرسة التي تبلغ فيها نسبة الإصابات 10 بالمئة من مجتمعها المدرسي، سيجرى تحويل التدريس فيها إلى التعليم عند بعد لمدة 14 يوما، مشيرةً إلى أنه منذ بداية التعليم في برنامج الفاقد التعليمي لم تتحول أي مدرسة للتعليم عن بعد، كونه لم تسجل فيها نسبة إصابات عالية وضمن النسبة المقررة.

أخبار ذات صلة

newsletter