Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دودين وغنيمات يتحدثان في "تمكين النساء البرلمانيات والسياسيات إعلاميا" - فيديو | رؤيا الإخباري

دودين وغنيمات يتحدثان في "تمكين النساء البرلمانيات والسياسيات إعلاميا" - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-31 17:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
صخر دودين وجمانة غنيمات
صخر دودين وجمانة غنيمات

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، إن هناك إرادة سياسية حقيقية يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، لدعم مشاركة المرأة في جميع المجالات، ودعم وصولها إلى المواقع القيادية وتعزيز مشاركتها السياسية.


اقرأ أيضاً : دودين: 448 مليون دينار قيمة الإجراءات الحكومية التخفيفية لمواجهة كورونا - فيديو


جاء ذلك، خلال رعاية الوزير دودين لورشة عمل عقدتها مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، بالتعاون مع لجنة المرأة في مجلس النواب، ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان : "تمكين النساء البرلمانيات والسياسيات إعلاميا".

وأكد دودين أن الاهتمام الملكي بالمرأة الأردنية تم تأطيره تشريعياً في القوانين النافذة كقانوني الانتخاب واللامركزية، إلى جانب إشراك المرأة في جميع المحافل والأحداث ذات الأهمية.

ودعا وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى ضرورة بذل جهد وطني من الحكومة ومجلس الأمة، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية لبحث التوجهات التي من شأنها تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية، لا سيما أن معدَل النشاط الاقتصادي للمرأة الأردنية يبلغ 14.9 بالمئة مقارنة مع 53.1 بالمئة للذكور، بحسب مسح العمالة والبطالة للربع الثالث من عام 2020 الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة.

وبين أن هذه الأرقام هي انعكاس لمعدلات البطالة بين الإناث التي وصلت إلى 33.6 بالمئة مقارنة مع 21.2 بالمئة للذكور، بحسب الدراسة ذاتها.

وأشار دودين إلى أهمية هذه اللقاءات في تشكيل مناخ لتبادل الخبرات والأفكار، والآراء حول التحديات التي تواجه المرأة واجتراح الحلول لها، مؤكداً دعم الإعلام الرسمي، بمختلف مؤسساته، لقضايا المرأة، والتحديات التي تواجهها، وصولاً إلى حلول من شأنها تعزيز دور المرأة في خدمة الوطن والمواطنين.

بدورها، أكدت العضو المؤسس لمسارات الأردنية وزيرة الدولة لشؤون الإعلام السابقة جمانة غنيمات، أهمية دور الإعلام في نقل القصص والأحداث الجارية، لافتة إلى أن الإعلام يمثل ثلثي القصة.

وبينت غنيمات، أهمية تدريب السيدات النواب وتسليحهن بما يحتجن من الأدوات للتعامل مع الإعلام، والدفع لتعزيز حضورهن والمشاركة في المواقع السياسية والقيادية ومواقع صنع القرار، مضيفة: "إذ لا يزال هناك مساحات أكبر يمكن أن تحضر فيها المرأة وتكون شريكاً حقيقياً في الإصلاح وتحقيق التنمية المستدامة".

وقالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية المهندسة عبير الجبور: "إن هذه الورشة مهمة لنا كنواب، حيث يُعد التعامل مع الإعلام جزء مهم من طبيعة العمل النيابي، وهو الوسيلة للتواصل مع جزء كبير من أبناء الوطن، لعكس الدور الذي يقوم به أعضاء مجلس النواب، وخصوصا السيدات النواب".

وأضافت الجبور، أنها تأمل في أن يستمر التعاون مع مؤسسة مسارات، ومواصلة تقديم كل ما هو مفيد وداعم للسيدات النواب لتمكينهن من القيام بدورهن النيابي.

وقدمت مستشارة الاتصال والإعلام بيان التل، تدريبا للسيدات النواب لكيفية التعامل مع الأدوات والمنصات الإعلامية المختلفة، والمقابلات الإعلامية وكيفية التعامل معها، مشيرة إلى أهمية العناية بصياغة الرسالة ونشرها عبر وسائل الإعلام.

وحضر جانب من الورشة النائب عمر العياصرة، وشارك في التدريب السيدات النواب: عبير الجبور، وآمال الشقران، وأسماء الرواحنه، واسلام الطباشات، وهادية السرحان، وعائشه الحسنات وزينب البدول.

أخبار ذات صلة

newsletter