Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"العلوم والتكنولوجيا" ترفع الطاقة الاستيعابية للطلبة | رؤيا الإخباري

"العلوم والتكنولوجيا" ترفع الطاقة الاستيعابية للطلبة

الأردن
نشر: 2021-08-31 11:03 آخر تحديث: 2021-08-31 11:03
جامعة العلوم والتكنولوجيا
جامعة العلوم والتكنولوجيا

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته الأخيرة، على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة العلوم والتكنولوجيا، لتصبح 32,752 طالبا وطالبة، بارتفاع نحو 7500 طالب وطالبة عن الطاقة الاستيعابية للأعوام السابقة.


اقرأ أيضاً : الهواري لرؤيا: اتخذنا الإجراءات كافة لضمان استمرارية التعليم الوجاهي - فيديو


وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، اليوم الثلاثاء، إن التوسع بالطاقة الاستيعابية للجامعة جاء استجابة لسياساتها ونموها المستمر وأهدافها الاستراتيجية بزيادة عدد البرامج الاكاديمية، والتوسع في القائم منها بما يخدم المجتمع المحلي والعربي والدولي، ويواكب التطورات العالمية والتكنولوجيا الحديثة بمختلف المجالات والتخصصات.

وأكد أن زيادة الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة تهدف إلى استقطاب عدد أكبر من الطلبة المحليين والدوليين، ما يمكن الجامعة من تنفيذ مشروعاتها المختلفة والتي تزيد من تنافسيتها ورقيها واستمراريتها بين مثيلاتها من الجامعات العالمية المرموقة.

من جهته، أوضح نائب مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور محمد عبيدات، أن هناك معايير عدة تعتمد عليها زيادة الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة، كالنمو في عدد أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المتخصصين، والعاملين في بعض جهات الجامعة مثل المكتبة والقبول والتسجيل وغيرهم، إضافة إلى التوسع في مباني الجامعة التعليمية.

وأضاف أن الجامعة حققت هذه المتطلبات من خلال التوسع في الكادر التدريسي والإداري المتخصص وبناء عدد من الأبنية في الجامعة منها مبنى مستشفى الطب البيطري.

وفيما يتعلق بالمدارس، أوضحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، الدكتورة نجوى قبيلات، آلية استقبال قرابة 2 مليون و200 ألف طالب وطالبة، في الأول من أيلول/سبتمبر لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. "التربية" توضح لـ"رؤيا" آلية التعامل مع الطالب المصاب بكورونا


وقالت قبيلات في تصريح لـ"رؤيا"، إن وزارة التربية والتعليم تطبق الاشتراطات الصحية وضبط الدوام في أول يومين، وذلك من خلال وضع خطة إجرائية تنظم دوام الطلبة في الأسبوع الأول.

وأضافت أن يوم غد الأربعاء، سيكون دوام الطلبة للصفوف الفردية (الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، والحادي عشر)، إذ سيقتصر الدوام على تسليم الكتب المدرسية، وتقسيم طلبة الصف الواحد بحيث يتم توزيعهم على المدارس التي ستذهب إلى دوام بالتناوب، وتوزيع جدول الدروس للأسبوع القادم وتدريبهم على البروتوكول الصحي، وإقامة الفعاليات الخاصة بخطة "دعم نفس اجتماعي".

أما يوم الخميس، سيكون دوام الصفوف الزوجية، بحسب قبيلات، ويتم تعطيل طلبة الصفوف الفردية، حيث سيتم تنفيذ جميع الفعاليات التي تم تنفيذها مع الصفوف الفردية.

والأحد القادم، سيكون دوام طلبة رياض الأطفال وسيلتحق الطلبة في صفوفهم بكامل طاقتها الاستيعابية، ويكون الدوام يوميا شريطة توفير متر واحد بين كل طالب وزميله في الغرفة الصفية.

أخبار ذات صلة

newsletter