Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. "التربية" توضح لـ"رؤيا" آلية التعامل مع الطالب المصاب بكورونا | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. "التربية" توضح لـ"رؤيا" آلية التعامل مع الطالب المصاب بكورونا

الأردن
نشر: 2021-08-31 10:10 آخر تحديث: 2021-08-31 12:09
طلبة في الطابور الصباحي - ارشيفية
طلبة في الطابور الصباحي - ارشيفية

أوضحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، الدكتورة نجوى قبيلات، آلية استقبال قرابة 2 مليون و200 ألف طالب وطالبة، في الأول من أيلول/سبتمبر لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وقالت قبيلات في تصريح لـ"رؤيا"، إن وزارة التربية والتعليم تطبق الاشتراطات الصحية وضبط الدوام في أول يومين، وذلك من خلال وضع خطة إجرائية تنظم دوام الطلبة في الأسبوع الأول.


اقرأ أيضاً : الهواري لرؤيا: اتخذنا الإجراءات كافة لضمان استمرارية التعليم الوجاهي - فيديو


وأضافت أن يوم غد الأربعاء، سيكون دوام الطلبة للصفوف الفردية (الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، والحادي عشر)، إذ سيقتصر الدوام على تسليم الكتب المدرسية، وتقسيم طلبة الصف الواحد بحيث يتم توزيعهم على المدارس التي ستذهب إلى دوام بالتناوب، وتوزيع جدول الدروس للأسبوع القادم وتدريبهم على البروتوكول الصحي، وإقامة الفعاليات الخاصة بخطة "دعم نفس اجتماعي".

أما يوم الخميس، سيكون دوام الصفوف الزوجية، بحسب قبيلات، ويتم تعطيل طلبة الصفوف الفردية، حيث سيتم تنفيذ جميع الفعاليات التي تم تنفيذها مع الصفوف الفردية.

والأحد القادم، سيكون دوام طلبة رياض الأطفال وسيلتحق الطلبة في صفوفهم بكامل طاقتها الاستيعابية، ويكون الدوام يوميا شريطة توفير متر واحد بين كل طالب وزميله في الغرفة الصفية.

ونوهت قبيلات أنه يصعب استقبال طلبة رياض الأطفال في اليوم الأول من العام الدراسي، عازية ذلك إلى أن هذه المرحلة لديها خصوصية وبرنامج استقبال، وغالبا يرافق أولياء الأمور، الطلبة في اليوم الأول.

وأشارت قبيلات إلى أن الفاقد التعليمي ينتهي في 12 أيلول/سبتمبر القادم، ويبدأ تنفيذ المقررات الدراسية للعام الدراسي الجديد وفق خطة وزارة التربية.


اقرأ أيضاً : التربية تنشر أسماء المدارس التي سيكون فيها دوام الطلبة بالتناوب


وبينت أن الوزارة وضعت ثلاثة سيناريوهات لعودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي وهي: 

أولا: العودة الوجاهية الكاملة للمدارس التي تحقق الاشتراطات الصحية اللازمة وتوفر متر بين كل طالب في الغرفة الصفية.

ثانيا: المدارس التي لا توفر مسافة متر واحد بين الطلبة ستعود إلى نظام التناوب بالأيام.

ثالثا: الطالب الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا سيتحول إلى التعلم عن بعد لمدة أربعة عشر يوما، وفحص المخالطين له واستمرار التعليم وجاهيا في الغرفة الصفية.

وعن الطابور الصباحي والفرصة للطلاب، أوضحت قبيلات، أن العودة للتعليم الوجاهي كانت مشروطة بالأنشطة اللاصفية التي ستنفذ خارج الغرف الصفية وتراعي الشروط الصحية، مبينة أن الطابور هذا العام سيقتصر على 50 في المئة من العدد المقرر دوامه في ذلك اليوم.

وعن خروج الطلبة من الصفوف وقت انتهاء الدوام، أشارت إلى أنه سيكون خروج صفا تلو الآخر من خلال مراقبة المعلمين المناوبين، مؤكدة على عدم السماح بتجمع الطلبة بأعداد كبيرة في الساحات.

ونوهت قبيلات إلى أن بيع المقصف لن يكون من خلال النافذة، إذ سيكون داخل الغرف الصفية منعا لتدافع الطلبة وتجمهرهم أمام المقصف.

أخبار ذات صلة

newsletter