Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة سريعة - تفاصيل | رؤيا الإخباري

الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة سريعة - تفاصيل

طقس
نشر: 2021-08-31 01:52 آخر تحديث: 2021-08-31 01:54
أجواء حارة - تعبيرية
أجواء حارة - تعبيرية

تشير آخر تحديثات مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في موقع طقس العرب إلى إندفاع كتلة هوائية حارة نحو المملكة من شبه الجزيرة العربية لتؤثر على المملكة ليوم واحد وهو يوم الاربعاء، مع تراجع تأثيرها بشكلٍ تدريجي الخميس، ولاترتقي الكتلة الهوائية الحارة علمياً لما يُسمى موجة حارة لعدم توافر الشروط العلمية.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة في الأردن الثلاثاء - تفاصيل


درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها والطقس حار في عموم المناطق الأربعاء

ترتفع درجات الحرارة نهار الأربعاء على إثر الكتلة الهوائية الحارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس حاراً بوجهٍ عام، وشديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت ومناطق البادية لتكون درجات الحرارة أربعينية في تلك المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية في اجزاء من جنوب وشرق المملكة.

كما ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية خلال ليل الأربعاء/الخميس مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد مع ارتفاع على نسب الرطوبة بحيث يكون الطقس رطباً بوجهٍ عام.

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة بشكلٍ تدريجي الخميس

يُتوقع بمشيئة الله ان يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة بشكلٍ ملموس يوم الخميس، بحيث تنخفض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات، وحار في الأغوار والبحر الميت ومناطق البادية، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية في اجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية وهبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

الطقس يميل للبرودة في بعض المناطق ليل الخميس/الجمعة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في الجبال والسهول، ويميل الطقس للبرودة في بعض المناطق أثناء ساعات الليل المُتأخرة والفجر، مع ارتفاع على نسب الرطوبة وتشكل الغيوم المُنخفضة خاصه في المناطق الشمالية، والله أعلم.

أخبار ذات صلة

newsletter