Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ العاصمة لرؤيا: إغلاق مخبز في شفا بدران لمخالفة أوامر الدفاع - تفاصيل | رؤيا الإخباري

محافظ العاصمة لرؤيا: إغلاق مخبز في شفا بدران لمخالفة أوامر الدفاع - تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-08-31 00:01 آخر تحديث: 2021-08-31 07:04
اغلاق - تعبيرية
اغلاق - تعبيرية

قال محافظ العاصمة ياسر العدوان إن صاحب مخبز أقام حفلا تجمع فيه أكثر من 600 شخص مساء الاثنين في منطقة شفا بدران بالعاصمة عمان، ما دفع كوادر المحافظة الى فض الاحتفال وجلب صاحب المخبز وايداعه لدى للأجهزة الأمنية لمخالفته أوامر الدفاع.


اقرأ أيضاً : الهواري لرؤيا: كورونا سيتحول إلى مرض موسمي يحتاج للتطعيم السنوي - فيديو


وقال العدوان في اتصال هاتفي لرؤيا إن صاحب المخبز أقام الحفل بحضور احد الفنانين ما أدى الى تجمع اكثر من 600 شخص في مكان الاحتفال.

وشدد العدوان على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية كي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

 

من جهتة اخرى كشف وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن نسبة المناعة المجتمعية اليوم في الأردن، مشيرا الى انها وصلت الى 74%.

وقال الهواري خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا، الاثنين، ان الحالة الوبائية في الأردن مستقرة جدا، مشيرا الى نسب دخول المستشفيات ثابتة، والوضع مريح جدا في مستشفيات المملكة.

وأضاف الهواري أن التدرج في فتح القطاعات ساهم باستقرار الحالة الوبائية في الأردن، الا انه في الوقت ذاته لابد من أخذ الحيطة والحذر والمزيد من الانتباه.

وأشار إلى إجراء 12 ألف فحص (PCR) خلال مرحلة الفاقد التعليمي أظهرت اصابة 12 معلما و7 طلبة.

وبين الهواري أن وزارة الصحة تدرس إعطاء جرعة ثالثة معززة من مطعوم كورونا للجميع في المستقبل، مؤكدا أن جميع المطاعيم المستخدمة في الأردن وذلك مبني على دراسات محلية.

وقال الهواري نشجع كل أصحاب الأمراض التي تؤثر على المناعة، على تلقي الجرعة الثالثة المعززة خاصة إذا مر عليهم 6 أشهر.

ولفت الهواري إلى أن فيروس كورونا سيبقى معنا وغالبا ما سيتحول إلى مرض موسمي يحتاج للتطعيم السنوي، متعهدا بمزيد من الإنجازات لوزارة الصحة.

وحول عودة التعليم الوجاهي قال الهواري إنه تم اتخاذ الإجراءات كافة لضمان عودة آمنة، كتطعيم المعلمين حيث تجاوزت النسبة 87%، وتهيئة الصفوف الدراسية والفحوص العشوائية السريعة.

ونوه بأن ظهور أي أعراض على الطلبة يستدعي عدم ذهابه إلى المدرسة، كما أن على أولياء الأمور تلقي المطعوم حتى لا تنتقل العدوى منهم وإليهم بعد فتح المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter