Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتصال هاتفي بين ولي عهد أبوظبي وأردوغان | رؤيا الإخباري

اتصال هاتفي بين ولي عهد أبوظبي وأردوغان

عربي دولي
نشر: 2021-08-30 23:10 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
اردوغان ومحمد بن زايد
اردوغان ومحمد بن زايد

أجرى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا، الإثنين، بعد أيام من زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد، إلى تركيا.


اقرأ أيضاً : مسؤول إماراتي يزور الدوحة في أول خطوة من نوعها منذ سنوات


وجاء في خبر نقلته وكالة الأنباء الإماراتية أن الاتصال بحث "العلاقات الثنائية و السبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين"، حسب قوله.

وأشارت الوكالة إلى أن الشيخ محمد بن زايد وأردوغان تبادلا وجهات النظر بـ"عدد من القضايا و الملفات الدولية و الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وكان قد أجرى مستشار الأمن القومي في الإمارات، اليخ طحنون بن زايد آل نهيان، زيارة إلى تركيا التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في منتصف آب الجاري.

ويأتي هذا التقارب بعد سنوات شهدت العلاقات الإماراتية-التركية فيها خلافات على عدد من القضايا وعلى رأسها التعامل مع جماعة الإخوان المسلمين والموقف التركي من الأزمة الخليجية.

وكان أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، قد وصف لقاء الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني الإماراتي مع الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، في أنقرة يوم الأربعاء، بأنه "تاريخي وإيجابي".

وكتب قرقاش، في حسابه عبر تويتر: "اجتماع تاريخي وإيجابي للشيخ طحنون بن زايد مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

وأشار قرقاش إلى أن "التعاون والشراكات الاقتصادية كان المحوّر الرئيسي للاجتماع"، قائلا إن "الإمارات مستمرة في بناء الجسور وتوطيد العلاقات، وكما أن أولويات الازدهار والتنمية محرّك توجهنا الداخلي فهي أيضًا قاطرة سياستنا الخارجية".

وفي وقت سابق الأربعاء، استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفدًا إماراتيًا برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في المجمع الرئاسي في أنقرة.

في سياق متصل، نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن بيان رئاسي أن الجانبين "تناولا خلال اللقاء استثمارات الإمارات في تركيا".

أخبار ذات صلة

newsletter