Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدبيبة يعد بإنهاء ملف ديون الليبيين المستحقة للمستشفيات ومراكز التوحد الأردنية | رؤيا الإخباري

الدبيبة يعد بإنهاء ملف ديون الليبيين المستحقة للمستشفيات ومراكز التوحد الأردنية

الأردن
نشر: 2021-08-30 20:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الدبيبة يعد بإنهاء ملف ديون الليبيين المستحقة للمستشفيات ومراكز التوحد الأردنية
الدبيبة يعد بإنهاء ملف ديون الليبيين المستحقة للمستشفيات ومراكز التوحد الأردنية

وعد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، بإنهاء ملف الديون المستحقة للمستشفيات الأردنية ومراكز التوحد الخاصة قريباً.


اقرأ أيضاً : الاردن يستقطب ربع مليون مريض من الخارج خلال العام الماضي


جاء ذلك خلال زيارة الدبيبة الاثنين، إلى الأكاديمية الأردنية للتوحد، بحضور وزير الصحة الليبي الدكتور علي الزناتي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي عادل جمعة، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار الدكتور علي محمود.

وأشاد الدبيبة بالخدمات التي تقدمها الأكاديمية لمعالجة الطلبة الليبيين، مؤكدا أن حالات التوحد برزت خلال السنوات العشر الماضية في ليبيا بشكل واضح، حيث سيتم العمل حاليا على انشاء الأكاديمية الليبية للتوحد للاستفادة من التجربة الأردنية في هذا الخصوص، كما سيتم توقيع اتفاقية قريبا مع الأكاديمية الأردنية لعمل توأمة بين الأكاديميتين من خلال ادارة وتبادل الخبرات وتأهيل الكوادر الصحية والادارية.

وجال الدبيبة والوفد المرافق داخل مبنى الأكاديمية، اطلع خلالها على الخدمات المقدمة للطلبة المبتعثين وخدمات السكن الداخلي، والتقى ببعض ذوي الطلبة واستمع إلى تقييمهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة في الأكاديمية.

بدوره، أوضح رئيس هيئة المديرين للأكاديمية الدكتور جمال الدلاهمة، آلية عمل الأكاديمية والخدمات التي تقدمها للطلبة، مقدما شكره لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة والوفد المرافق له في الزيارة، التي تعتبر الأولى التي يجريها مسؤول ليبي رفيع للأكاديمية.

ولفت الدلاهمة إلى أن الأكاديمية قدمت تعاوناً وتسهيلات للطلبة الليبيين خلال السنوات الماضية، معربا عن أمله باستمرار هذا التعاون، مشددا في الوقت ذاته على جاهزيتهم لتبادل الخبرات مع الأكاديمية الليبية في مجال التوحد.

وشملت الزيارة أيضا عرض فيديو توعوي لحالات التوحد، وفقرة فنية قدمها الطلبة الليبيون، وفي ختام الزيارة، قدم الدلاهمة درعا تقديرا من الأكاديمية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة للدبيبة: مستعدون لتقديم الخبرات والإمكانيات التي تحتاجها ليبيا


من جهة أخرى، رحبت جمعية المستشفيات الخاصة بالاتفاق الأردني الليبي على تشكيل لجنة وزارية مشتركة من الجانبين للوصول إلى حل ملف الديون المستحقة للمستشفيات الخاصة الأردنية على الحكومة الليبية، ووضع إطار زمني للسداد.

وقالت الجمعية في بيان صحفي الاثنين، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد لقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مع رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة يعد خطوة إيجابية، والتي انتظرتها المستشفيات الخاصة طويلاً.

وأعرب رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري عن أمله في أن تباشر اللجنة الأردنية الليبية المشتركة مهام عملها بأسرع وقت ممكن، والتعجيل في صرف مستحقات المستشفيات، مراعاة لما تواجهه من أعباء وضغوطات مالية كان من أسبابها تأخر تسديد ديونها المترتبة على الحكومة الليبية.

وبلغت الديون المستحقة للمستشفيات الخاصة 150 مليون دولار، وفق الحموري، والذي أشار إلى انها تشمل أتعاب أطباء والتزامات تجاه مستودعات المعدات واللوازم الطبية، وتحصيلها يساعد بتحسين الأوضاع المالية لجميع هذه الجهات.

أخبار ذات صلة

newsletter