Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين.. إصابات واعتقالات وهدم وهجوم للمستوطنين | رؤيا الإخباري

فلسطين.. إصابات واعتقالات وهدم وهجوم للمستوطنين

فلسطين
نشر: 2021-08-28 07:03 آخر تحديث: 2021-08-28 07:03
فلسطيني يهدم منزله بعدما أجبره الاحتلال الإسرائيلي على هدمه ذاتيا
فلسطيني يهدم منزله بعدما أجبره الاحتلال الإسرائيلي على هدمه ذاتيا

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس الجمعة، العدوان على الفلسطينيين وممتلكاتهم والمقدسات، حيث أصيب العشرات خلال مواجهات جراء قمع مسيرات في نابلس قلقيلية والخليل، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 مواطنين فلسطينيين من بيت لحم وجنين ورام الله، فيما أجبرت عائلة مقدسية على هدم منزلها ذاتياً، بينما هاجم مستوطنان عائلة أثناء نزهة جبلية في قرية كفر نعمة غرب رام الله على مشارف جبل الريسان المستولى عليه.


اقرأ أيضاً : انفجار محولات كهرباء يثير هلعا في طولكرم الفلسطينية "فيديو"


إصابات في بيتا وكفر قدوم وقمع في مسافر يطا

أصيب 17 مواطنا فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و52 آخرين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، و25 بالحروق وقنابل الغاز بشكل مباشر نتيجة للسقوط، خلال المواجهات، مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، عقب قمع المسيرة التي انطلقت صوب "جبل صبيح".

كما أصيب 8 مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والتي تنظم احتجاجًا على الاستيطان، وللمطالبة بإعادة فتح مدخل القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق عقب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال مواجهات مع الشبان عقب اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم، واحتجزت عددا من المواطنين والمتضامنين الأجانب والصحفيين.

اعتقال 7 فلسطينيين في بيت لحم وجنين ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشبان محمد زكي ديرية، ومحمد فواز ديرية، وإسماعيل محمد الشرباتي، بعد إطلاق النار على مركبتهم وانقلابها في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز معسكر "مابو دوثان" المقام فوق أراضي يعبد جنوب غرب جنين، الشقيقين جمال وسليم زهير صلاح، أثناء تواجدهما بأرضهما القريبة من الحاجز.

كما اعتقل الشاب حسام حابس طمون من بلدة يعبد، أثناء تواجده بعمله في قرية فحمة جنوب المحافظة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يحتجز 7 جثامين لمعتقلين فلسطينيين قضوا في معتقلاته


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل يوسف محمد التميمي، بعد مداهمة منزل ذويه في قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

الاحتلال يُجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها ذاتيا

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة سمرين على هدم منزلها ذاتيا، في حي وادي حلوة ببلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تسليم عشرات المنازل المقدسية في سلوان إخطارات بالهدم، بهدف تهجير سكانها والاستيلاء عليها.

مستوطنان يهاجمان مواطنين غرب رام الله

هاجم مستوطنان عدداً من المواطنين الفلسطينيين أثناء قيامهم بنزهة جبلية في قرية كفر نعمة غرب رام الله، على مشارف جبل الريسان المستولى عليه.

وقال المواطن ظافر عطايا، إن اثنين من المستوطنين وصلا على دراجة كهربائية إلى المنطقة التي كان يتواجد بها مع عدد من أفراد أسرته أثناء إعداد وجبة الغداء في أرض تملكها العائلة شمال القرية، وحاولا طرد العائلة من المكان.

أخبار ذات صلة

newsletter