Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقاتلو طالبان سيطروا على أقسام من مطار كابول | رؤيا الإخباري

مقاتلو طالبان سيطروا على أقسام من مطار كابول

عربي دولي
نشر: 2021-08-28 00:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
عناصر مسلحة من حركة طالبان
عناصر مسلحة من حركة طالبان

سيطر مقاتلو طالبان على أقسام من مطار كابل، الجمعة، وفق ما أعلن متحدث باسم الحركة مع اقتراب موعد 31 آب/أغسطس النهائي لسحب جميع الجنود الأجانب من أفغانستان.

وكتب المتحدث بلال كريمي، عبر تويتر، "اليوم الجمعة، أخلى الأميركيون 3 مواقع مهمة في القسم العسكري من مطار كابل، وباتت تحت سيطرة طالبان"، مضيفا "يبقى الآن قسم صغير جدا مع الأمريكيين".


اقرأ أيضاً : أمريكا تتوقع هجمات جديدة على مطار كابل


وقال مسؤولان بارزان في حركة طالبان الجمعة، إن قوات الحركة اتخذت مواقعها في مطار كابل ومستعدة لاستلام السيطرة الكاملة عليه في وقت قريب قد يكون خلال اليومين المقبلين بمجرد رحيل القوات الأمريكية.

وأوضح أحد القياديين البارزين، أن قوات طالبان سيطرت على أغلب المطار "عدا جزء صغير لا يزال به أمريكيون".

وأشار المسؤول الثاني، إلى أن القوات مستعدة لتولي السيطرة الكاملة، مضيفا "الأمر لا يتخطى مسألة وقت".

وتابع قائلا "بمجرد رحيل الأميركيين، عليهم فقط أن يعطونا الإشارة وسنتسلم زمام الأمور... قد يتم ذلك بسرعة في وقت قريب قد يكون مطلع الأسبوع".

البنتاغون أعلن، الجمعة، أن طالبان لا تسيطر على أي عمليات تشغيلية داخل مطار كابل.


اقرأ أيضاً : طالبان تعقد أول لقاء مع وفد فرنسي في قطر


وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي "إنهم غير مسؤولين عن أي من البوابات، ولا عن أي نوع من العمليات داخل المطار. هذه الأمور لا تزال تحت السيطرة العسكرية الأمريكية".

وكان البنتاغون، قد اعلن أن عمليات إجلاء آلاف الأشخاص من مطار كابول لا تزال تواجه "تهديدات محددة وذات مصداقية"، وذلك غداة هجوم انتحاري دام، أسفر عن مقتل 85 شخصا بينهم 13 جنديا أمريكيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي: "نرى أنه لا تزال ثمة تهديدات ذات مصداقية.. تهديدات محددة وذات مصداقية".

وأشار إلى أن الهجوم الدامي الذي وقع عند مطار كابل لم ينفذه مهاجمان، وإنما مهاجم انتحاري واحد فقط.

وقال الميجر جنرال وليام تيلور للصحفيين: "يمكنني أن أؤكد لكم أننا لا نعتقد أن انفجارا آخر وقع في فندق البارون أو بالقرب منه، وأنه كان انتحاريا واحدا".

أخبار ذات صلة

newsletter