Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أهمية الاستثمار في الذهب في ظل الاضطرابات الاقتصادية | رؤيا الإخباري

أهمية الاستثمار في الذهب في ظل الاضطرابات الاقتصادية

اقتصاد
نشر: 2021-08-26 18:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
سبائك ذهب
سبائك ذهب

عندما تصبح الظروف الاقتصادية صعبة أو تبدو أسواق الأسهم متوترةغالبًا ما يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن ، كما حدث في بداية العام 2020 ازداد الطلب على شراء الذهب خلال أزمة فيروس كورونا والركود الذي أعقب ذلك ، حيث بحث المستثمرون عن أصول آمنة لوقف خسارة أموالهم.

يحب المستثمرون الاستثمار في الذهب بسبب السمات التي تجعل السلعة جيدة مقابل الأوراق المالية التقليدية مثل الأسهم والسندات ، حيث يعتبرون الذهب مخزنًا للقيمة على الرغم من أنه أصل لا ينتج تدفقات نقدية ، يرى البعض الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، لأنهم قلقون من أن إجراءات الاحتياطي الفيدرالي لتحفيز الاقتصاد مثل أسعار الفائدة المنخفضة القريبة من الصفر والتوسع في الإنفاق الحكومي قد تؤدي إلى ارتفاع التضخم.

كيف تستثمر في الذهب:

1. سبائك الذهب

من أكثر الطرق شيوعًا للاستثمار في الذهب شرائه من السبائك أو العملات المعدنية. يعتمد مالكو الذهب الفعلي على أسعاره المرتفعة لتحقيق ربح ، لكن ملكية الذهب لها أيضًا عيوب خطيرة. ربما يكون أحد أكبر العوائق هو الحاجة إلى حمايته وتأمينه.

يمكنك شراء سبائك الذهب بعدة طرق من خلال الإنترنت أو تاجر محلي ، يجب أن تراقب السعر الفوري للذهب أثناء الشراء حتى تتمكن من إجراء صفقة عادلة ، فقد ترغب في التعامل في السبائك بدلاً من العملات المعدنية.

2. عقد الذهب الآجل

تعد العقود الآجلة للذهب طريقة جيدة للمضاربة على ارتفاع أو انخفاض سعر الذهب دون امتلاكه فعليًا ، ولكن يمكنك في الواقع الحصول على الذهب إذا كنت ترغب في ذلك.

أكبر ميزة لاستخدام العقود الآجلة للاستثمار في الذهب هي المقدار الهائل من الرافعة المالية التي يمكنك استخدامها من خلالها الوسيط الذي يقدم الاستثمار في الذهب بمعنى آخر ، يمكنك امتلاك الكثير من العقود الآجلة للذهب مقابل مبلغ صغير نسبيًا من المال ، إذا تحركت أسعار الذهب في الاتجاه الذي تتوقعه ، يمكنك جني الكثير من المال بسرعة كبيرة ، ولكن إذا تحرك الذهب عكس ذلك سوف تضطر إلى خسارة أموالك.

3. صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب

إذا كنت لا تريد امتلاك الذهب المادي ، فإن البديل الرائع هو شراء ETF الذي يتتبع سعر السلعة. ميزة صناديق ETFs السبائك هي أنه يمكن استبدالها بسهولة أكبر بالنقد بسعر السوق. يمكنك تداول الصندوق في أي يوم يكون فيه السوق مفتوحًا للسعر الحالي ، لذا فإن صناديق الاستثمار المتداولة أكثر سيولة من الذهب الفعلي ، ويمكن تداولها عبر الإنترنت.

4. الاستثمار في أسهم شركات التعدين

هناك طريقة أخرى للاستفادة من ارتفاع أسعار الذهب وهي امتلاك أسهم في شركات التعدين ، وقد يكون هذا أحيانًا أفضل بديل للمستثمرين لأنهم يستطيعون الربح بأكثر من طريقة. الوقت مما يعطي تأثيراً مزدوجاً بحيث يكون لديك طريقتان للربح وهذا أفضل من الاعتماد على ارتفاع سعر الذهب وحده لزيادة استثمارك.

ولكن إذا كنت تستثمر في الأسهم الفردية ، فستحتاج إلى فهم طريقة العمل بعناية ، حيث توجد العديد من المناجم الخطرة ، لذا ستحتاج إلى توخي الحذر بشأن اختيار شركة تعمل في هذه الصناعة ، فمن الأفضل تجنب صغار عمال المناجم وأولئك التي ليس لديها منجم إنتاج حتى الآن.

5. صناديق الاستثمار المتداولة التي تمتلك مخزون التعدينستمنحك صناديق الاستثمار المتداولة في تعدين الذهب ميزة التنوع بين أكبر شركات تعدين الذهب ، وبما أن هذه الصناديق متنوعة في هذا القطاع ، فلن تتأذى كثيرًا بسبب الأداء الضعيف لأي شركة.

أخبار ذات صلة

newsletter