Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
247 ألف شخص مشتبه بتورطهم بقضايا احتيال عبر الإنترنت في الصين | رؤيا الإخباري

247 ألف شخص مشتبه بتورطهم بقضايا احتيال عبر الإنترنت في الصين

هنا وهناك
نشر: 2021-08-26 09:36 آخر تحديث: 2021-08-26 09:36
تحقق في 185 ألف قضية احتيال جديدة
تحقق في 185 ألف قضية احتيال جديدة

أعلنت وزارة الأمن العام الصينية، أن أجهزة الأمن العام ألقت القبض على 247 ألف مشتبه بهم بقضايا احتيال عبر شبكات الاتصالات والانترنت، في الفترة من كانون ثاني إلى تموز من هذا العام، فيما تحقق في 185 ألف قضية احتيال جديدة.


اقرأ أيضاً : بتهمة الفساد.. القبض على مستشار سياسي كبير في الصين


وقالت الوزارة، اليوم الخميس، إن عدد قضايا الاحتيال في مجال الاتصالات والإنترنت انخفض لشهرين متتاليين في حزيران وتموز مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت أنه وحتى نهاية حزيران الماضي، ألقت الشرطة الصينية القبض على 36 ألف مشتبه بهم في 20 ألف قضية جنائية تتعلق بالغذاء والدواء والبيئة وحقوق الملكية الفكرية.

وأشارت إلى إنقاذ أكثر من 3000 طفل مفقود أو مختطف، من خلال حملة وطنية بدأت في كانون الثاني الماضي. 

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة الشعبية العليا الصينية، الثلاثاء، القبض على الرئيس السابق للجنة مقاطعة قويتشو للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وانغ فو يوي، للاشتباه بتلقيه رشوة.

وقالت النيابة العامة، إن وانغ قبل رِشا مقابل تأمين مزايا للآخرين، من خلال الاستفادة من سلطته ومنصبه، مبينة انه تم احالة القضية إلى هيئات الادعاء بعد تحقيق أجرته لجنة الرقابة الوطنية معه.

يذكر أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، يحقق مع مسؤول بارز في مجال التكنولوجيا والسياحة، تشو جيانغيونغ، في مدينة خانحوا الواقعة بشرق البلاد بقضية فساد.

واشار الحزب إلى أن التحقيق مع تشو جيانغيونغ يأتي في إطار انتهاكات خطيرة مرتبطة بالانضباط والقانون، وهو التوصيف الذي تذكره الصين عادة اختصارا للفساد، في حين أن الإشعار، المكون من جملة واحدة على الموقع الإلكتروني لجهاز الرقابة التأديبية للحزب، لم يذكر أي تفاصيل حول ما اتهم به المسؤول جيانغيونغ. 

أخبار ذات صلة

newsletter