Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تعرض مكافآة بملايين الدولار ات مقابل معلومات عن "زعيم في حزب الله" | رؤيا الإخباري

واشنطن تعرض مكافآة بملايين الدولار ات مقابل معلومات عن "زعيم في حزب الله"

عربي دولي
نشر: 2021-08-22 20:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الشعار الرسمي لحزب الله
الشعار الرسمي لحزب الله

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل لبناني ينتمي إلى "حزب الله".


اقرأ أيضاً : حزب الله: أطلقنا عشرات الصوارخ على أراض مفتوحة في مزارع شبعا


ونشر حساب "تويتر" الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية صورة الرجل اللبناني المطلوب.

وجاء في التغريدة المرفقة بالصورة أن "خليل يوسف حرب هو زعيم بارز في (حزب الله) اللبناني، وهو مستشار مقرب من الأمين العام حسن نصر الله، حيث أشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في العديد من دول الشرق الأوسط، كما أن حرب أيضا حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية الأخرى وقام بتحويل مبالغ مالية كبيرة من المال إلى حلفاء تنظيم "حزب الله" اللبناني في اليمن".

وتابع المنشور: "إذا كانت لديك معلومات عن خليل يوسف حرب، قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة. أرسل معلوماتك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر تلغرام أو سيغنال أو واتسآب على الرقم في الأسفل".

من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري أن التصعيد الجديد بين "حزب الله" والاحتلال الاسرائيلي خطير للغاية، محذرا من استغلال جنوب لبنان كمنصة لصراعات إقليمية.

وشدد الحريري الذي اعتذر في تموز/يوليو الماضي عن تشكيل الحكومة، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر"، الجمعة، على أن الوضع عند الحدود مع الاحتلال الاسرائيلي خطير جدا ويشكل "تهديدا غير مسبوق" لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، مضيفا: "استخدام الجنوب منصة لصراعات إقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على أرضه".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله يملك قدرة إطلاق أكثر من 3 آلاف صاروخ في اليوم


وقال رئيس الوزراء السابق إن لبنان ليس جزءا من الاشتباك الإيراني- الإسرائيلي في بحر عمان، مشيرا إلى أن الدولة اللبنانية وقواها العسكرية والأمنية الشرعية تتحمل المسؤولية عن حماية المواطنين وتوفير مقومات السيادة.

وحذر الحريري من أن "تسليم قرار الحرب والسلم مع العدو إلى مطلقي الكاتيوشا قمة التخلي عن دور الدولة ومسؤولياتها"، متسائلا: "فأين الدولة من كل ذلك وهل أخذت رئاسة الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش علما بإطلاق الصواريخ؟ لنتق الله في وطننا وشعبنا الذي يرزح اصلاً تحت وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشي".

ويأتي ذلك على خلفية ثاني جولة من القصف المتبادل بين الاحتلال الاسرائيلي ولبنان منذ مطلع الأسبوع.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter