Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضمان: تحويل فنادق ومطاعم البتراء إلى برنامج "استدامة+" | رؤيا الإخباري

الضمان: تحويل فنادق ومطاعم البتراء إلى برنامج "استدامة+"

اقتصاد
نشر: 2021-08-21 18:33 آخر تحديث: 2021-08-21 18:33
الضمان الاجتماعي - ارشيفية
الضمان الاجتماعي - ارشيفية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الاعلامي عن قرارها بتحويل فنادق ومطاعم البتراء إلى برنامج استدامة المعدل "استدامة+" اعتباراً من شهر آب الجاري.


اقرأ أيضاً : الضمان تطلق خدمة الاستفادة من برنامج حافز الخاص بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة


وأشارت المؤسسة بأن برنامج استدامة المعدل يخفض نسبة مساهمة المنشأة في الأجر المخصص للعامل مقابل تحمل البرنامج لنسبة أكبر من المخصص للعامل والبالغ (75%) من أجره المعتمد بحيث يتحمل البرنامج ما نسبته (56.25%) بدلاً من (37.5%) كما هو في برنامج استدامة الأساسي فيما تتحمل المنشأة ما نسبته (18.75%) من الأجر بدلاً من (37.5%).

وبينت المؤسسة بأن هذا القرار جاء للتعامل مع الظروف الصعبة التي لا زالت الفنادق و المطاعم العاملة في البتراء تعاني منها وحاجتها لدعم أكبر من البرنامج.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن إطلاق خدمة الاستفادة من برنامج حافز وذلك للمنشآت المشمولة بالبرنامج وذلك عبر الخدمات الالكترونية للمؤسسة من خلال الحسابات الالكترونية للمنشآت.

وبينت المؤسسة، بأن برنامج حافز، هو مشروع أطلقته الحكومة/ وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة يهدف إلى دعم تشغيل الشباب الأردنيين المختصين بتكنولوجيا المعلومات في كافة الشركات العاملة في المملكة وفقاً للشروط والأسس التي اعتمدتها الوزارة.

وأشارت المؤسسة إلى أن الوزارة قامت بتفويض المؤسسة لإدارة هذا البرنامج فنياً وذلك في ضوء الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة المالية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وحول آليات التقدم للبرنامج، أوضحت المؤسسة، بأنه يتوجب على المنشأة الراغبة بالاستفادة من هذا البرنامج الدخول على حسابها على الخدمات الالكترونية للمؤسسة ومن ثم اختيار "برنامج حافز" وبعد ذلك التقدم بطلب الاعتماد للنظر فيه من قبل المعنيين في وزارة الاقتصاد الرقمي وفي حال الاعتماد يمكن للمنشأة، إضافة العاملين لديها المستوفين لشروط الاستفادة من هذا البرنامج.

أخبار ذات صلة

newsletter