فلسطين.. إصابات بالرصاص واعتقالات ودهم منازل

فلسطين
نشر: 2021-08-21 06:35 آخر تحديث: 2021-08-21 06:35
من المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي قرب جبل صبيح في قرية بيتا
من المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي قرب جبل صبيح في قرية بيتا

واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، العدوان على الشعب الفلسطيني وممتلكاته والمقدسات، حيث أصيب العشرات خلال مواجهات في بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس، جراء قمع مسيرات في قلقيلية والخليل، واعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين من محافظة الخليل ومتضامنين أجنبيين، فيما داهمت منازل عدد من المواطنين الفلسطينيين ونصبت حواجز عسكرية قرب جنين وبيت لحم، كما أصيب فتى بانفجار جسم من مخلفات الاحتلال شرق مدينة غزة.


اقرأ أيضاً : 52 عاما على إحراق المسجد الأقصى


إصابات في بيتا وبيت دجن وكفر قدوم ومسافر يطا

في محافظة نابلس، أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، و12 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أنحاء متفرقة من أجسادهم، إضافة إلى تسجيل 91 إصابة بالاختناق بقنابل الغاز خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، في أعقاب قمع المسيرة التي انطلقت صوب "جبل صبيح".

وأصيب أيضا فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع الاحتلال الاسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجن شرق نابلس.

وفي محافظة قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم أسبوعيًا احتجاجًا على الاستيطان، وللمطالبة بإعادة فتح مدخل القرية المغلق منذ أكثر من 17 عامًا.

وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، بعد قمع قوات الاحتلال وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين المتكررة في مسافر يطا جنوب الخليل. كما اندلعت النيران في مساحات واسعة من أراضي المواطنين الزراعية، بفعل إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

إصابة فتى بانفجار جسم من مخلفات الاحتلال شرق غزة

وفي المحافظات الجنوبية، أصيب فتى يبلغ من العمر (17 عامًا) بجروح إثر انفجار جسم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة. وجرى نقل الفتى إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

اعتقال 7 فلسطينيين ومتضامنين أجانب

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين ومتضامنين أجانب، بعد قمع وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين المتكررة، في مسافر يطا جنوب الخليل. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي المواطن الفلسطيني عابد علي الشواهين، ونجليه علي وحسين، في أعقاب اقتحام بلدة يطا. وشهدت البلدة دهم منازل عدة مواطنين، عرف منهم: محمد راجح حمامدة، ويعقوب اسماعيل أبو عرام.


اقرأ أيضاً : غابات القدس .. جرائم أخفاها الاحتلال وكشفتها النيران - فيديو


كما اعتقل الاحتلال الاسرائيلي المواطن الفلسطيني محمد نظمي الأطرش من مدينة الخليل، أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب محافظة نابلس.

نصب حواجز عسكرية في جنين وبيت لحم

وفي محافظة جنين، داهمت قوات الاحتلال الفلسطيني منزل الفلسطيني محمد صبري إغبارية، في قرية كفيرت جنوب غرب جنين، وتم إخضاعه للاستجواب. كما نصب جيش الاحتلال حواجز عسكرية بين قرى العرقة وكفيرت ويعبد، وشرع بتوقيف المركبات وتفتيشها.

وفي محافظة بيت لحم، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وفتشت المركبات ودققت في هويات المواطنين الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter