Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية | رؤيا الإخباري

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2021-08-19 15:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابًا فلسطينيًا - أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابًا فلسطينيًا - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 14 مواطنا فلسطينيا في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وطولكرم وجنين، واعتقلت 14 مواطنا بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة اخرى، أصيب العشرات من العمال الفلسطينيين وطلبة المدارس، بالاختناق جراء الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي صوب الموجودين قرب جدار الضم جنوب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يجرف طرقا ويضع سواتر ترابية على جبل صبيح


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة باتجاه العمال في محيط الجدار بالقرب من القرية فرعون جنوب مدينة طولكرم، ما أدى إلى إصابات العمال وطلبة المدارس بالاختناق، ما اضطر إدارتي مدرستي الذكور الأساسية والثانوية إلى إخلائهما حفاظا على السلامة.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم في أعمال تجريف قرب جبل صبيح.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة غسان دغلس، في بيان، إن قوات الاحتلال أجرت أعمال تجريف على تلة كرم النمر المقابلة لجبل صبيح الذي يشهد فعاليات مقاومة شعبية منذ 100 يوم، رفضا لإنشاء بؤرة استيطانية. وفي الأغوار الشمالية المحتلة، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تدريبات عسكرية.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يطعنون فلسطينيا في القدس المحتلة


وقال مسؤول ملف الانتهاكات في الأغوار عارف دراغمة، في بيان، إن التدريبات متواصلة في عدة مناطق من الأغوار الشمالية منذ صباح اليوم، خاصة في منطقة وادي المالح ومنطقة الشق في الفارسية، ويستخدم فيها الاحتلال قذائف الدبابات والمعدات الثقيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter