بالفيديو.. شاهد ماذا التقطت كاميرا "رؤيا" على جسر المحطة في عمان

الأردن
نشر: 2021-08-19 12:15 آخر تحديث: 2021-08-19 12:15
جسر المشاة في منطقة المحطة
جسر المشاة في منطقة المحطة

وثقت "كاميرا رؤيا"، اليوم الخميس، اعتداء على أحد جسور المشاة في منطقة المحطة بالعاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. هذا ما يحدث في مجمع "المحطة" بعمّان


وبحسب مقطع الفيديو الذي التقطته "رؤيا" فإن جسر المشاة، يظهر بشكل لا يوحي بأن الجسر مخصص للأشخاص، إنما معبأ ببضائع (أثاث مستعمل).

ويشكل ذلك انتهاكا لخصوصية مستخدمي الجسر، لما لتلك البضائع من خطورة تشكلها على سالكيه، خاصة أن معظم تلك البضائع مكونة من الخشب، والتي قد تحتوي على المسامير، ناهيك عن ألواح "الزينكو" التي قد تشكل خطرا على الأطفال.

وكانت كاميرا "رؤيا" وثقت قبل أيام تجاوزات في مجمع رغدان "المحطة" بالعاصمة عمان، تتمثل بقيام مواطنين بركن مركباتهم في المكان المخصص للحافلات العمومية، إضافة إلى وجود "بسطات" على جنبات الطريق في المجمع.

وقال بعض أصحاب حافلات وسائقين لـ"رؤيا"، إنهم تقدموا منذ أربع سنوات بشكاوى للجهات المعنية، حول اعتداء أصحاب المركبات على المسارب المخصصة في المجمع، باصطفافهم لمدة طويلة، الأمر الذي يعيق عمل تلك الحافلات العمومية.

وأضافوا أن "بسطات" الخضراوات تعيق حركة الحافلات في أثناء دخولها إلى المجمع، ما يجعل سائقي الحافلات يعاكسون السير للدخول إلى المجمع، والاصطفاف في مسارب غير مخصصة لمكانهم.

وعزوا ذلك الإجراء إلى عدم اصطفاف المركبات الخاصة في مسارب تلك الحافلات.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال يكشف موعد الإنتهاء من الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء


وكشفوا أن بعض الحافلات الصغيرة الموجودة في مجمع المحطة، تعمل على نقل الركاب إلى إحدى المناطق، مقابل الأجرة.

يذكر أن مجمع "المحطة"، مخصص للحافلات والمركبات العمومية، إذ يوجد فيه أكثر من وجهة داخل العاصمة عمان، الغربية والشرقية، إضافة إلى حافلات إلى محافظة الزرقاء ومناطق أخرى.


اقرأ أيضاً : استكمال المرحلة الثانية من نفق الاستقلال ضمن مشروع الباص السريع


وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، قد أكد في تصريحات قبل نحو أسبوعين بعد التشغيل التجريبي للباص السريع التردد في العاصمة عمان، أن المرحلة القادمة ستكون مطلع العام المقبل، والتي سيكون مسارها من دوار المدينة الرياضية مرورا بشارع الشهيد وتقاطع طارق/ طبربور ومن ثم مستشفى الأمير حمزة وصولا إلى المحطة.

أخبار ذات صلة

newsletter