Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دودين: مكانة كبيرة لأبناء القوات المسلحة في قلوب الأردنيين | رؤيا الإخباري

دودين: مكانة كبيرة لأبناء القوات المسلحة في قلوب الأردنيين

الأردن
نشر: 2021-08-18 19:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين

التقى وزيرا الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة والدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، رئيس وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين اليوم الأربعاء في دار رئاسة الوزراء.


اقرأ أيضاً : الملك: فخور أن أكون جزءاً من قصة الجيش العربي - فيديو


وقال الخرابشة الذي يرأس المجلس الأعلى للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، إن المتقاعدين العسكريين حملوا راية الدولة الأردنية وما زالوا يدافعون عنها، مشيداً بدورهم في خدمة الوطن والمواطن خلال سنوات خدمتهم العسكرية.

وأكد الخرابشة أن الحكومة وبناء على التوجيهات الملكية السامية تعمل جاهدة على دعم المتقاعدين العسكريين والارتقاء بدورهم ومكانتهم في المجتمع، إذ عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على محاور برنامج "رفاق السلاح" الخاص بالمتقاعدين العسكريين والذي أشرف على إعداده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

ودعا اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين إلى التنسيق والتعاون مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، بما يسهم في تطوير مشاريع إنتاجية واستثمارية تعود بالنفع على المتقاعدين العسكريين وتحسن من ظروفهم المعيشية.

وأكد دودين خلال اللقاء الذي حضره مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء المتقاعد إسماعيل الشوبكي، أن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي اهتماماً كبيراً بالمتقاعدين العسكريين ويوجه الحكومات بتحسين المستوى المعيشي لهم.

وأشار إلى دور المتقاعدين العسكريين الذين يعدون الرديف الأول لقواتنا المسلحة الباسلة في الذود عن تراب الوطن والدفاع عنه، لافتاً إلى المكانة الكبيرة التي يحظى بها أبناء القوات المسلحة في قلوب الأردنيين.

ولفت إلى أهمية دور المتقاعدين العسكريين في تعزيز الهوية الوطنية وزرع روح الولاء والانتماء لدى الأجيال الشابة والنشىء، وذلك من خلال تقديم الندوات والمحاضرات في المدارس والجامعات، وبما يسهم في مواصلة مسيرة الدولة الأردنية التي تحتفل بمرور مئة عام على تأسيسها.


اقرأ أيضاً : العايد: للمتقاعدين العسكريين إسهامات عديدة في مسيرة الدولة الأردنية


وقال رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين العميد الركن المتقاعد أحمد الرقاد، إن اللجنة تأمل بأن تكون رديفاً للقوات المسلحة، وتحرص على تقديم المقترحات والأفكار للحكومة وأصحاب القرار حيال العديد من القضايا المحلية.

ودار حوار بين جميع أعضاء اللجنة الحاضرين والوزيرين حول بعض القضايا المحلية، والتحديات والمساهمات التي يمكن للجنة تقديمها في مختلف المجالات، إذ قدّموا طروحاتهم وآرائهم حول عدد من الموضوعات ذات الأهميّة.

وفي وقت سابق أكد متقاعدون عسكريون من مختلف الرتب العسكرية أن التوجيهات الملكية السامية للمباشرة بتنفيذ برنامج رفاق السلاح بإشراف مباشر من سمو ولي العهد، تأتي ضمن اعلى درجات الحرص والاهتمام الملكي واهتمام القوات المسلحة بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وبما يحقق نقلة نوعية في حياتهم المعيشية.

وقالوا إن الاهتمام الملكي لم ينقطع يوما بأبناء القوات المسلحة والمؤسسات الامنية، عاملين ومتقاعدين فهم محط عناية واهتمام مستمر، وقضاياهم حاضرة دائما على اجندة وطاولة جلالة الملك عبدالله الثاني حيث لا يترك جلالته فرصة الا ويتفقد فيها أحوال رفاق السلاح الذين يلتقيهم بشكل دوري ويبادلون حبا بحب ووفاء بوفاء.

وقال مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن المتقاعد ثلاج الذيابات إن التوجيه المباشر من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، للحكومة والجهات المعنية والقطاع الخاص بالمباشرة بتنفيذ برنامج "رفاق السلاح" لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وترؤس جلالة الملك اجتماعا لهذه الغاية، والذي جرى بإشراف سمو الأمير الحسين ولي العهد ما هو إلا دليل واضح على اهتمام جلالته برفاق السلاح المتقاعدين العسكريين وتقديراً من لدنه للعطاء الذي قدموه خلال مسيرة خدمتهم العسكرية.

أخبار ذات صلة

newsletter