Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"مجموعة المطار الدولي" تعلن عن إجراء تمرين طوارئ وهمي الاثنين | رؤيا الإخباري

"مجموعة المطار الدولي" تعلن عن إجراء تمرين طوارئ وهمي الاثنين

الأردن
نشر: 2021-08-16 08:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مطار الملكة علياء الدولي - ارشيفية
مطار الملكة علياء الدولي  - ارشيفية

تعلن "مجموعة المطار الدولي" عن نيتها إجراء تمرين طوارئ وهمي الاثنين 16 آب الجاري، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات العاملة في مطار الملكة علياء الدولي.


اقرأ أيضاً : أكثر من 1.2 مليون مسافر عبر مطار الملكة علياء في 6 أشهر


وقد تمّ تصميم هذا التمرين للتعامل مع حالات الطوارئ طبقاً لمتطلبات الطيران المدني الدولية والوطنية، وبما يتفق مع متطلبات السلامة الجوية العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن "مجموعة المطار الدولي" أكّدت على أن التمرين لا ينطوي على أي مخاطر، ولن يتسبّب في التأثير على حركة الطيران.

وكان مطار الملكة علياء الدولي قد استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 1.233 مليون مسافر وفق بيان صحفي أصدرته مجموعة المطار الدولي، السبت.

وقال البيان إن حركة الشحن في المطار منذ بداية العام الحالي بلغت نحو 25 ألف طن، وحركة الطائرات حوالي 4 آلاف حركة بينما وصل حجم الشحن الجوي إلى نحو 5.7 ألف طن.

وأشار البيان الى أن حركة المسافرين الشهرية عبر المطار سجلت أعلى مستوى لها خلال العام الحالي في شهر حزيران الماضي بأكثر من 389 ألف مسافر على الرغم من مواصلة تداعيات جائحة فيروس كورونا ومتطلبات السفر المتغيرة باستمرار.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة المطار الدولي نيكولا كلود، إن المجموعة تعمل منذ بدء الجائحة بجد مع الحكومة الأردنية ومختلف الشركاء والجهات المعنية لضمان بقاء مطار الملكة علياء الدولي آمنا بالنسبة للمسافرين والموظفين. وأكد حرص المطار على العودة بسرعة وأمان إلى مستويات عمله قبل جائحة فيروس كورونا بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter