Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين.. الاعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد وفق الإجراءات الجديدة - فيديو | رؤيا الإخباري

فلسطين.. الاعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد وفق الإجراءات الجديدة - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-08-15 23:14 آخر تحديث: 2021-08-15 23:50
تحرير: محمد حسين
فلسطين.. الاعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد وفق الإجراءات الجديدة
فلسطين.. الاعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد وفق الإجراءات الجديدة

بعد اتمام الاستعدادات أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي في الأراضي الفلسطينية الاثنين وفق نظام التعليم الوجاهي المشروط بإجراءات صحية ونظام متكيف مع أي تطورات في الحالة الوبائية.



اقرأ أيضاً : فلسطين.. العام الدراسي الجديد يبدأ في 8/16 بدلا من 1 أيلول



بنظام التعليم الوجاهي أعلنت وزراة التربية والتعليم الفلسطينية في مؤتمر صحفي انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك وفق برتوكولات صحية للوقاية من تفشي فيروس كورونا في المدارس، عام دراسي جديد تسعى فيه وزارة التربية معالجة الفاقد التعليمي نتيجة التعطل لفترات خلال موجات الوباء السابقة إضافة للتأكيد على أن السنة الدراسية ستكون متكيفة مع أي تغيرات تحدثها الجائحة.

وزارة الصحة الفلسطينية أكدت على عدد من الخطوات الاحترازية التي سيتم التعامل بها في المدارس وأهمها إتمام عملية تطعيم العاملين واتخاذ كافة سبل الوقاية داخل الغرف الصفية وفي المرافق الصحية  .

وفي عملية متواصلة تدرس وزارة الصحة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم تطعيم الطلبة تحديدا المرحلة الأساسية لما اثبتته الابحاث ان المتحورة دلتا تصيب صغار السن بشكل أكبر من المتحورات السابق  .

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم، في فلسطين الأربعاء، موعد بدء العام الدراسي القادم 2021/2022، بحيث يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية صباح السبت 14/8/2021، للمدارس التي تعطل يومي الجمعة والأحد، وصباح الأحد 15/8/2021 للمدارس التي تعطل يومي الجمعة والسبت.

وبخصوص دوام الطلبة؛ فسيكون اعتباراً من صباح الاثنين 16/8/2021، معلنةً أنها ستصدر لاحقاً الأجندة المفصلة للعام الدراسي المقبل.

وفي هذا السياق، عبرت الوزارة عن بالغ شكرها وتقديرها  للهيئات الإدارية والتدريسية والمشرفين وكافة العاملين في المدارس والمديريات والوزارة؛ ممن قدموا نماذج ملهمة من العطاء في عام استثنائي، مثمنة إسناد مؤسستي الرئاسة والحكومة وجهود الشركاء من وزارات ومؤسسات مجتمع مدني وقطاع خاص.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter