Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لصوص يقتحمون قصرا لأمير قطر قرب مدينة كان الفرنسية | رؤيا الإخباري

لصوص يقتحمون قصرا لأمير قطر قرب مدينة كان الفرنسية

عربي دولي
نشر: 2021-08-14 09:48 آخر تحديث: 2021-08-14 09:48
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

اقتحم لصوص أحدهم مسلح ليل الخميس الجمعة قصر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالقرب من منتجع كان الفرنسي واستولوا على ساعات يد وقطع ثمينة أخرى، كما ذكر الجمعة مصدر قريب من الملف.


اقرأ أيضاً : قطر تعلن تحقيق فائض في الميزانية


وقال المصدر إن الشيخ تميم بن حمد لم يكن موجودا عندما اقتحم أربعة أشخاص منزله في موان-سارتو ليل الخميس الجمعة، مؤكدا بذلك نبأ بثته إذاعة "ار تي ال".

وأضاف أن السرقة تمت بلا عنف، موضحا أن اللصوص "لم يضعوا مسدسا على رؤوس الأشخاص الذين كانوا موجودين في القصر"، لكن هؤلاء "خضعوا لأوامر (اللصوص) عندما رأوا السلاح".

وأوضح أن اللصوص سرقوا "قطعا ثمينة خصوصا ساعات يد". 

ولم يكن الشيخ تميم موجودا عند وقوع الحادثة لكن عدداً من أفراد عائلته كانوا في المنزل. 

وفتح عدد من هيئات إنفاذ القانون في مدن غراس ونيس ومرسيليا تحقيقا. 

وتملك عائلة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي تنازل عن الحكم في العام ألفين وثلاثة عشر لابنه الشيخ تميم، منذ تسعينات القرن الماضي هذا القصر الذي يمتد على مساحة ثلاثين هكتارا في موانس سارتو.

وفي العام ألفين وستة عشر، قدم مليون يورو للبلدة الصغيرة لتمويل مقاصفها التي تستخدم منتجات عضوية بالكامل.

يذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كان قد أصدر قرارا في الحادي عشر من آب/أغسطس الجاري بتعيين بندر محمد العطية سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : الاستثمارات القطرية في الأردن تتخطى حاجز 4.5 مليار دولار


ونشرت وكالة الأنباء القطرية -على حسابها على منصة "تويتر"- جملة من القرارات الأميرية التي شملت تعيين عدد من السفراء فوق العادة المفوضين لدى كل من السعودية وبلجيكا والاتحاد الأوروبي وبنما وكوبا وإيطاليا وجورجيا.

وكانت لجنة المتابعة القطرية السعودية قد عقدت اجتماعها الأول في أبريل/نيسان الماضي بوزارة الخارجية السعودية في العاصمة الرياض، وذلك تنفيذا لمخرجات بيان قمة العلا الخليجية في يناير/كانون الثاني الماضي، الذي أنهى أزمة خليجية استمرت أكثر من ثلاث سنوات.

أخبار ذات صلة

newsletter