Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تسمح بإعطاء جرعة لقاح ثالثة ضد كورونا | رؤيا الإخباري

أمريكا تسمح بإعطاء جرعة لقاح ثالثة ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-13 07:43 آخر تحديث: 2021-08-13 07:50
بقاح كورونا - ارشيفية
بقاح كورونا - ارشيفية

سمحت الولايات المتحدة الخميس بإعطاء جرعة إضافية من اللقاح المضاد لكوفيد للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بينما تكافح البلاد للحد من انتشار المتحورة دلتا.

وقالت مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالوكالة جانيت وودكوك في بيان إن "البلاد دخلت موجة أخرى من جائحة كوفيد-19 وإدارة الغذاء والدواء تدرك أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بأمراض خطيرة".


اقرأ أيضاً : روسيا تسجل حصيلة قياسية بعدد وفيات كورونا اليومية


وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، أمس الخميس، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ 4 ملايين ونحو 338 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 205 ملايين وما يقارب من 580 ألف اصابة، تعافى منهم 184 مليونا وأكثر من 570 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 220 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم الأربعاء 705 آلاف و56 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 10,337 حالة وفاة.

كما حضت السلطات الصحية الأمريكية النساء الحوامل على التطعيم ضد كوفيد-19، قائلة إن البيانات المتوافرة تظهر أن اللقاحات لا تزيد من مخاطر الإجهاض.

وقالت روشيل فالينسكي مديرة "المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" (سي دي سي) إن الوكالة الصحية "تشجع جميع الحوامل والنساء اللواتي يفكرن بالحمل والمرضعات على أخذ اللقاح لحماية أنفسهن من كوفيد-19". 


اقرأ أيضاً : الصحة الأمريكية تشجع النساء الحوامل على التطعيم ضد كورونا


وأضافت "اللقاحات آمنة وفعالة، ولم يسبق أن كان الأمر أكثر إلحاحا لزيادة عمليات التطعيم من الآن لأننا نواجه المتحورة دلتا شديدة العدوى، ونرى نتائج خطيرة لكوفيد-19 بين الحوامل اللواتي لم يتلقين اللقاح".

ووفقا لدراسة حديثة فإن امرأة واحدة على الأقل من أصل كل أربع نساء حوامل تلقت الجرعة الأولى من اللقاح.

وذكرت وكالة "سي دي سي" أن تحليلا لبيانات حديثة توصل الى عدم وجود خطر متزايد للإجهاض بين نحو 2,500 امرأة حامل تلقين لقاحا بتقنية "ام آر أن آيه"، وهو نوع اللقاحات التي تنتجها شركتا فايزر وموديرنا، قبل نحو 20 أسبوعا من الحمل.

وقالت إن معدل حالات الإجهاض بين النساء الحوامل اللواتي تلقين اللقاح كان 13 بالمئة، أي نحو نفس النسبة لحالات الاجهاض بين الحوامل في الحالات العادية التي تراوح بين 11 و16 بالمئة.

وأكدت "سي دي سي" إن "فوائد تلقي الحوامل للقاح كوفيد-19 تفوق أي مخاطر معروفة أو محتملة".

أخبار ذات صلة

newsletter