Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. ولي العهد للشباب: بالعمل الجاد نستطيع صناعة المستقبل | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. ولي العهد للشباب: بالعمل الجاد نستطيع صناعة المستقبل

الأردن
نشر: 2021-08-12 11:23 آخر تحديث: 2021-08-12 11:41
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد

قال سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الخميس، إن الشباب الأردني قادر على تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات.

وكتب في منشور على حسابه على إنستغرام: "الشباب الأردني قادر على تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات، بالعمل الجاد نستطيع معاً صناعة المستقبل الذي نريد".

ويشارك الأردن العالم، الخميس، الاحتفال بيوم الشباب الدولي، والذي يصادف بتاريخ 12 آب/أغسطس من كل عام.


اقرأ أيضاً : "التعليم العالي" تُحدث بيانات موقعها الإلكتروني.. تفاصيل


يتم الاحتفال باليوم الدولي للشباب في 12 أغسطس من كل عام ، مما يلفت انتباه المجتمع الدولي إلى قضايا الشباب ويحتفل بإمكانيات الشباب كشركاء في المجتمع العالمي اليوم.

وفي عام 1965 ، أقرت الجمعية العامة ، في قرارها 2037، الإعلان الخاص بتعزيز مُثُل السلام والاحترام المتبادل والتفاهم بين الشعوب بين الشباب.

من عام 1965 إلى عام 1975 ، ركز كل من الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي على ثلاثة محاور أساسية في مجال الشباب: المشاركة والتنمية والسلام. كما تم التأكيد على الحاجة إلى سياسة دولية بشأن الشباب.

في عام 1979 ، أعلنت الجمعية العامة ، بموجب قرارها 34/151 ، عام 1985 سنة دولية للشباب: المشاركة والتنمية والسلام.

في عام 1985 ، بموجب القرار 40/14 ، أيدت الجمعية المبادئ التوجيهية لمزيد من التخطيط والمتابعة المناسبة في مجال الشباب. تعتبر المبادئ التوجيهية مهمة لتركيزها على الشباب كفئة واسعة تضم مجموعات فرعية مختلفة ، بدلاً من كيان ديموغرافي واحد. وهي تقدم مقترحات لتدابير محددة لتلبية احتياجات المجموعات الفرعية مثل الشباب ذوي الإعاقة ، وشباب الريف والحضر والشابات.


اقرأ أيضاً : "رسوم طوابع الواردات" تتسبب بتعطيل 3 مشاريع ممولة من الأمم المتحدة.. وثيقة


في ديسمبر 2009 ، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار 64/134 بإعلان السنة التي تبدأ في 12 أغسطس 2010 السنة الدولية للشباب ، ودعت الحكومات والمجتمع المدني والأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم إلى دعم الأنشطة على الصعيدين المحلي والدولي للاحتفال حدث. يتزامن هذا العام مع الذكرى الخامسة والعشرين للسنة الدولية الأولى للشباب في عام 25.

في 17 كانون الأول / ديسمبر 1999 ، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، في قرارها 54/120 ، التوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة ، 8-12 آب / أغسطس 1998) بإعلان يوم 12 آب / أغسطس يوماً دولياً للشباب.

وأوصت الجمعية بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم اليوم كوسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب ، الذي اعتمدته الجمعية العامة في عام 1996 (القرار 50/81).

يمثل قرار مجلس الأمن رقم 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن اعترافًا غير مسبوق بالحاجة الملحة لإشراك صانعي السلام الشباب في تعزيز السلام ومكافحة التطرف ، ويضع الشباب بوضوح كشركاء مهمين في الجهود العالمية.

ويتم الاحتفال باليوم الدولي للشباب في 12 أغسطس من كل عام ، مما يلفت انتباه المجتمع الدولي إلى قضايا الشباب ويحتفل بإمكانيات الشباب كشركاء في المجتمع العالمي اليوم.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Al Hussein bin Abdullah II (@alhusseinjo)

أخبار ذات صلة

newsletter