Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الفلسطيني يعزي الجزائر بمحنة الحرائق الأليمة | رؤيا الإخباري

الرئيس الفلسطيني يعزي الجزائر بمحنة الحرائق الأليمة

فلسطين
نشر: 2021-08-11 13:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:16
عشرات القتلى والجرحى بحرائق الجزائر
عشرات القتلى والجرحى بحرائق الجزائر

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون، بضحايا الحرائق التي اندلعت في عدة ولايات شرق الجزائر.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الجزائري يؤكد وجود شبهة جرمية في حرائق البلاد


وقال عباس، في برقية التعزية، "نتابع بقلق كبير أنباء اندلاع الحرائق في عدة ولايات شرق الجزائر الشقيق، أودت بحياة عشرات الضحايا بين مدنيين وعسكريين من الجيش الجزائري أثناء استبسالهم في إنقاذ المواطنين، إضافة للخسائر المادية جراء التهام النيران لهكتارات من الأراضي، فباسم دولة وشعب فلسطين، وبالأصالة عن نفسي، نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لعائلات الضحايا وللشعب الجزائري الشقيق، بأسمى عبارات التعازي القلبية، معربين عن تضامننا التام معكم في هذه المحنة الأليمة".

ودعا الرئيس المولى عز وجل أن "يمن على الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهمكم وذويهم الصبر وحسن العزاء، ويحفظكم والجزائر بخير وسلامة".

وأثار مقطع فيديو تداوله ناشطون، لجندي جزائري محاصر وسط الحرائق المهولة التي اندلعت في غابات وجبال ولاية تيزي وزو، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهز قلوب ومشاعر الجزائريين الذين ودعوا أكثر من 40 شخصاً قضوا في هذه الحرائق.

الجندي من العناصر التي تم بعثها من أجل إخماد النيران، نشر بثاً مباشراً على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو يستغيث أثناء التصدي لحرائق وأعمدة الدخان الكثيفة المتصاعدة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الجزائر: وفاة 25 عسكريا بحرائق الغابات وإصابة 21 آخرين


كما وجه الجندي في الشريط نفسه، رسالة وداع مؤثرة إلى كل اقربائه وعائلته، مؤكداً أن عدداً من زملائه قد لقوا حتفهم، وصور زملاء آخرين يحاولون الخروج من الغابات والفرار بأرواحهم.

ارتفعت حصيلة وفيات الحرائق في الجزائر، حتى مساء الثلاثاء، إلى 42 شخصاً، بينهم 25 عسكرياً و17 مواطناً، وسط حديث رسمي عن وجود "أياد إجرامية" وراء اندلاعها.

ومنذ أيام تشهد عدة ولايات جزائرية اندلاع حرائق مهولة وزاد من حدتها موجة حر شديد ورياح جنوبية حارة وقوية.

في وقت سابق من اليوم، قال رئيس الوزراء الجزائري، أيمن بن عبدالرحمن، للتلفزيون الحكومي إن "عدد الضحايا بلغ 17 شهيداً مدنياً على مستوى ولايتي سطيف وتيزي وزو (شرق) و25 عسكرياً فقدناهم وهم يؤدون واجبهم في إسعاف وإنقاذ المواطنين"‎.

كما أكد أن "الأيادي الإجرامية ليست ببعيدة عن الحرائق، بالنظر لأماكن اندلاعها التي كانت مختارة بصفة دقيقة"، دون اتهام أحد.

يعتبر هذا ثاني تأكيد حكومي بخصوص وجود شبهة جنائية؛ إذ اعتبر وزير الداخلية كمال بلجود الحرائق "أعمالاً إجرامية تخريبية"، وفق تصريحات صحفية الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter