أمازون تتعهد بتعويض زبائنها المتضررين من منتجات بائعين مستقلين

عربي دولي
نشر: 2021-08-10 18:43 آخر تحديث: 2021-08-10 18:43
شركة أمازون
شركة أمازون

تعهدت شركة "أمازون" اليوم الثلاثاء، بالتعويض مباشرة للزبائن الذين اشتروا منتجات تُعدّ خطرة من بائعين مستقلين عبر موقعا الإلكتروني، على خلفية تقديم شكوى من وكالة أميركية لحماية المستهلكين بخطورة وعدم صلاحية هذه المنتجات.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست، عن الشركة قولها "انها تتعهّد بالتعويض مباشرة للزبائن عن الطلبات التي لا تتخطّى ألف دولار فيما يتعلّق بمنتجات تشوبها عيوب من شأنها إلحاق أذى مادي أو جسدي بيعت على أمازون.كوم"، وذلك اعتبارا من مطلع أيلول المقبل. وتشكّل طلبات التعويض بما دون ألف دولار 80 % من الشكاوى، وفق "أمازون".


اقرأ أيضاً : شركة أمازون تفتح مكاتبها في الأردن - صور


ويأتي هذا الإعلان بعد قرابة شهر من تقديم وكالة أميركية لحماية المستهلكين تُعرف بـ "سي بي اس سي" شكوى لإلزام المجموعة بتحمّل مسؤولية سحب منتجات تُعتبر خطرة تُباع على منصّتها. ومن بين هذه المنتجات الخطرة التي قد تسبّب إصابات جسدية أو حتّى الوفاة، 24 ألف جهاز لرصد أول أكسيد الكربون فيه عيوب و400 ألف مجفّف للشعر لا يوفّر حماية كافية من الصدمات الكهربائية، بحسب "سي بي اس سي".

وكانت أمازون أعلنت عن افتتاح مكاتب لشركة أمازون العالمية والمتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، في منطقة الدوار الخامس في العاصمة عمّان. 

وعبر حماد مدير شركة امازون في الاردن والسعودية سليم حماد عن سعادته في هذا الإنجاز، حيث كتب على صفحته الشخصية على الفيسبوك يقول:" أمازون موجودة على أحد مبانينا في عمان ..لحظة فخر لنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وعلى وجه التحديد في الاردن.

وكانت شركة أمازون قد نشرت على صفحتها على الفيسبوك والتي تحمل اسم ط أمازون في الأردن" تقول :  يسر موقع أمازون الاردن Amazon Jordan ان يعلن لزبائننا الكرام في الاردن عن بدء خدمات الشحن من موقع امازون الامريكي الى الاردن عن طريقنا.


اقرأ أيضاً : أمازون تحاول ابتزاز الفلسطينيين بشكل عنصري


وامازون هو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية. بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات. وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهازكيندل فاير وتلفاز فاير، وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS).

أمازون أيضا تبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics.

أخبار ذات صلة

newsletter