Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الزراعة: جائحة كورونا حفزت الطلبة على القراءة والاطلاع | رؤيا الإخباري

وزير الزراعة: جائحة كورونا حفزت الطلبة على القراءة والاطلاع

الأردن
نشر: 2021-08-09 15:22 آخر تحديث: 2021-08-09 15:47
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال افتتاح مكتبة متخصصة بالعلوم الزراعية في الجامعة الهاشمية
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال افتتاح مكتبة متخصصة بالعلوم الزراعية في الجامعة الهاشمية

افتتح وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات الاثنين مكتبة متخصصة بالعلوم الزراعية في الجامعة الهاشمية مهداة من المركز الوطني للبحوث الزراعية في إطار التعاون والتشبيك بين المؤسسات الوطنية البحثية والأكاديمية لنقل العلوم والمعرفة.


اقرأ أيضاً : دراسة تكشف كيف أثرت قيود كورونا على نظر أطفالنا


وقال الحنيفات إن وزارة الزراعة ممثلة بالذراع العلمي المركز الوطني للبحوث الزراعية، دأبت على نقل العلوم والمعرفة من خلال إيجاد الحلول للمشكلات الزراعية، مشيرا إلى أن الجامعة ترفد الوطن بالكفاءة الوطنية التي تحمل العلوم الزراعية على أيدي خبراء مشهود لهم بالكفاءة.

وأضاف أن جائحة كورونا حفزت الطلبة على القراءة والاطلاع نتيجة الدراسة عن بعد، وكان لها دور واضح في زيادة المعرفة لديهم.

من جانبه، ثمن رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون الدور الفعال للمركز الوطني للبحوث الزراعية بتبرعه بدوريات ومجلدات تحمل في طياتها العديد من العلوم الزراعية ما سيكون له دور بارز وايجابي في نقل العلوم والمعرفة للطلبة.

بدوره، بين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن الدوريات الزراعية تهتم بالمعلومات عن الأبحاث العلمية الأكاديمية المنشورة لخبراء محليين ودوليين في العديد من المجالات الزراعية.

وأشار إلى الدور الكبير للمؤسسات البحثية والأكاديمية في تمكين وتأهيل المهندسين الزراعيين الخريجين، ما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل وإيجاد مهندس متمكن يسهم في تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية.


اقرأ أيضاً : البنك الدولي: 52% نسبة الأطفال الذين يعانون من "فقر التعلم" في الأردن


ولفت إلى اتفاقية التعاون مع الجامعة لإنشاء بنك بذور وطني، فضلاً عن استعداد المركز لتدريب خريجي كلية الموارد الطبيعية والبيئية بالجامعة في محطات ومختبرات المركز المنتشرة على امتداد الوطن.

وقال مدير مكتبة الجامعة الدكتور عبد الباسط الشرمان إن المكتبة استقبلت نحو 11 ألف كتاب ودورية علمية متخصصة بالموضوعات الزراعية من المركز، وجرى تصنيفها وأرشفتها ورقيًا وإلكترونياً في قواعد بياناتها.

أخبار ذات صلة

newsletter