Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تدعو لبنان لمنع هجمات حزب الله ضد "إسرائيل" | رؤيا الإخباري

أمريكا تدعو لبنان لمنع هجمات حزب الله ضد "إسرائيل"

عربي دولي
نشر: 2021-08-07 07:10 آخر تحديث: 2021-08-07 07:10
عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي -ارشيفية
عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي -ارشيفية

حضت الولايات المتحدة الحكومة اللبنانية على منع مقاتلي حزب الله من إطلاق صواريخ نحو "اسرائيل" مع تصاعد التوتر على الحدود بين لبنان والدولة العبرية. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس "ندعو الحكومة اللبنانية بشكل عاجل الى منع هجمات كهذه وبسط سيطرتها على هذه المنطقة"، مضيفا "نشجع بشدة كل الجهود للحفاظ على الهدوء".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي: "لا نرغب في التصعيد" على الحدود مع لبنان


ويملك حزب الله المدعوم من إيران نفوذا قويا في لبنان الذي يعاني من انهيار اقتصادي غير مسبوق وعجز منذ نحو عام عن تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحكومة الحالية التي تكتفي بتصريف الأعمال.

وكان سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي أعلن الخميس شن أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات مؤكدا استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه مناطقه الشمالية. 

والجمعة أطلق حزب الله عشرات الصواريخ من الجنوب باتجاه مواقع تابعة للاحتلال الاسرائيلي "رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية"، لكن الجيش الاسرائيلي أعلن اعتراض معظمها مؤكدا عدم رغبته بالتصعيد على الحدود.


اقرأ أيضاً : لبنانيون يقبضون على مطلقي الصواريخ صوب الجولان ويرفضون تحويل قراهم لـ "مسرح تصعيد"


وتكرّر قيادة حزب الله، الذي يمتلك ترسانة أسلحة ضخمة تتضمن صواريخ دقيقة، تأكيدها على ضرورة "تثبيت قواعد الاشتباك" التي أرستها آخر حرب مع إسرائيل في تموز/يوليو 2006. 

وكانت الولايات المتحدة الداعم الدولي الرئيسي للاحتلال الاسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق أن للدولة العبرية الحق في الدفاع عن نفسها.

أخبار ذات صلة

newsletter