Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة: عدد ضحايا الفيضانات سيتضاعف | رؤيا الإخباري

دراسة: عدد ضحايا الفيضانات سيتضاعف

عربي دولي
نشر: 2021-08-05 09:58 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا

خلصت دراسة جديدة إلى أن عدد المهددين بخطر التعرض للفيضانات المميتة سيبلغ عشرة أضعاف بحلول العام 2030 مقارنة بعدد الذين تعرضوا لها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


اقرأ أيضاً : مصادر إعلامية: انفجارات على الحدود اللبنانية يرجح أنها غارات للاحتلال الإسرائيلي


ونقلت صحيفة "الغارديان" عن دراسة نشرت في مجلة "نيجر"، الخميس، حدوث 913 فيضانا خلال الفترة منذ عامي 2000 إلى 2018، إذ تأثر بها ما بين 255 إلى 290 مليون شخص بصورة مباشرة.

ووجدت الدراسة أيضا أن النمو السكاني في المناطق التي شهدت فيضانات خلال تلك الفترة ارتفع بنسبة 34.1 بالمئة، أي أكثر من إجمالي الزيادة السكانية العالمية البالغة 18.6 بالمئة. وهذا يعني أن عدد الأشخاص الذين سيتعرضون لتهديد الفيضانات في العقد المقبل يبلغ عشرة أضعاف العدد المقدر للأشخاص الذين تعرضوا للفيضانات منذ مطلع القرن، حسبما كتب المؤلفون.

هذا الصيف، أظهرت الفيضانات الناجمة عن ظاهرة التغير المناخي قوة مدمرة من نيويورك إلى ألمانيا وصولا للصين مع آلاف الضحايا بين قتيل ومشرد.

وتوقعت الدراسة الجديدة أن 57 دولة على وجه الخصوص - بما في ذلك أجزاء من أميركا الشمالية وآسيا الوسطى ووسط أفريقيا - ستشهد زيادات كبيرة في نسبة سكانها الذين يتعرضون للفيضانات بشكل مباشر.


اقرأ أيضاً : أردوغان ينشر صور أعلام الدول التي قدمت العون بإخماد حرائق تركيا ومن بينها الأردن


وكتب مؤلفو الدراسة أيضا: "ستساعد قاعدة بيانات الفيضانات العالمية التي تم إنشاؤها من هذه الملاحظات في تحسين تقييمات قابلية التأثر، ودقة نماذج الفيضانات العالمية والمحلية، وفعالية تدخلات التكيف وفهمنا للتفاعلات بين تغير الغطاء الأرضي والمناخ والفيضانات".

وأضاف المؤلفون أن أفضل طريقة لمعرفة كيفية التكيف هي الحصول على معلومات حول مكان حدوث الفيضانات ومن سيشعر بآثارها.

أخبار ذات صلة

newsletter