Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكشف عن تداعيات خطرة لإصابة الأطفال بفيروس كورونا | رؤيا الإخباري

الكشف عن تداعيات خطرة لإصابة الأطفال بفيروس كورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-07-26 06:52 آخر تحديث: 2021-07-26 14:35
الكشف عن تداعيات خطيرة لإصابة الأطفال بفيروس كورونا
الكشف عن تداعيات خطيرة لإصابة الأطفال بفيروس كورونا

حذر علماء من مدرستي هارفارد وماساتشوستس الطبيتين الأمريكيتين من تداعيات خطرة لإصابة طويلة الأجل بفيروس كورونا قد يواجهها الأطفال والمراهقون.


اقرأ أيضاً : الصين تحظر الدروس الخصوصية لتخفيف الأعباء عن الأسر


وجاء في بيان صحفي مكرس للدراسة حول هذا الموضوع وتم نشره في موقع "Healio" أن أعراض الإصابة الطويلة الأمد بالعدوى تشمل درجة الحرارة المرتفعة، والآلام في البطن، والتقيء، والإسهال، والقصور في القلب، والصداع الشديد، والإرهاق. ويرى الأطباء أن أمراض الجهاز الهضمي تعتبر أقل شيوعا عند الأطفال، لكن استبعادها بالكامل لا يمكن.

وإضافة إلى ذلك يظهر بعد ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الإصابة بالمرض خطر الإصابة بمتلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة (MIS-C)، مما يؤدي إلى تلف نظام القلب والأوعية الدموية والشريان التاجي. ولمعرفة أسبابه أجرى العلماء تجربة شارك فيها 100 طفل. اتضح أن الفيروس لا يزال موجودا في الأمعاء لدى المرضى الذين يعانون من متلازمة الالتهاب.


اقرأ أيضاً : 5 فوائد صحية رئيسية للثوم


وينحصر الأمر في أن جزيئات SARS-CoV-2 الموجودة في الجهاز الهضمي تدخل مجرى الدم، مما يجعل الجسم ينتج استجابة مناعية مميزة لمتلازمة الالتهاب. وقال طبيب الرئة بمستشفى ماساتشوستس، يلي يونكر، إن هذه هي الدراسة الأولى التي تظهر أن جزيئات MIS-C في الدم تتزامن مع استجابة شديدة الالتهاب.

أخبار ذات صلة

newsletter