Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب لرؤيا: الأردن بمنأى عن حالة عدم الاستقرار الجوي في فصل الصيف - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب لرؤيا: الأردن بمنأى عن حالة عدم الاستقرار الجوي في فصل الصيف - فيديو

طقس
نشر: 2021-07-23 20:26 آخر تحديث: 2021-07-23 20:53
طقس العرب لرؤيا: الأردن بمنأى عن حالة عدم الاستقرار الجوي في فصل الصيف
طقس العرب لرؤيا: الأردن بمنأى عن حالة عدم الاستقرار الجوي في فصل الصيف

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، الجمعة، إن انتهاء فصل الصيف لا يعني عدم استمرار تساقط الأمطار، خاصة في دول أوروبا، التي ترتبط حالات تساقط الأمطار فيها بداية فصل الصيف، كدول ألمانيا وتركيا.


اقرأ أيضاً : فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار في الأردن.. تفاصيل


وأضاف في استضافته بالنشرة الجوية لرؤيا، أن اشتداد الأجواء الحارة بشكل كبير، اسهم في تساقط الأمطار.

وأكد أن الأمطار المتساقطة في هذه الفترة الزمنية كل عام، هي أمطار حالة عدم استقرار جوي، وتتميز بهطول كميات كبيرة من الأمطار في وقت قصير، خصوصا في فصلي الخريف والصيف.

وحول عدم قدرة الدول على التنبؤ لحدوث فيضانات فيها، أشار الطريفي إلى أسباب متعددة، كفشل نظام الإنذار المبكر، ووقوع تلك المدن التي يحدث فيها ارتفاع في منسوب المياه وفيضانات قرب الأنهار، وتساقط كميات كبيرة من الأمطار على السدود ما يؤدي إلى فيضانها، مشددا على أن أمطار حالة عدم الاستقرار الجوي تمتاز بالتساقط بكميات كبيرة في فترة زمنية قصيرة.


اقرأ أيضاً : السعودية.. عاصفة مطرية صيفية غير اعتيادية وهطول غزير للأمطار - فيديو


وعن الأجواء غير المستقرة التي تشهدها دولتي اليمن والمملكة العربية السعودية، لفت الطريفي إلى وجود مناطق في السعودية واليمن ينشط فيها تساقط الأمطار صيفا، إلا أن وصول تلك الأمطار إلى العاصمة الرياض، حدث نادر واستثنائي وغير اعتيادي ويحدث كل 20-30 عاما وفق الطريفي.

واستبعد الطريفي أن يشهد الاردن حالة عدم الاستقرار الجوي، كون المملكة وبلاد الشام بعيدة عن التقلبات الجوية الحادة، والتي تكون مقتصرة على الدول الأوروبية والمملكة العربية السعودية والدول القريبة من خط الاستواء، مؤكدا أن الأردن بمنأى عن ذلك في فصل الصيف، رغم فرصة هطول الأمطار الليلة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter