Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن.. ارتفاع الطلب على السياحة الداخلية بعطلة العيد | رؤيا الإخباري

الأردن.. ارتفاع الطلب على السياحة الداخلية بعطلة العيد

الأردن
نشر: 2021-07-17 10:21 آخر تحديث: 2021-07-17 10:24
البترا
البترا

قال معنيون بالقطاع السياحي، إن رفع القيود المتعلقة بجائحة كورونا، كتقليص الحظر الجزئي الليلي بالمحافظات وإلغائه في العقبة، وفتح القطاعات والسماح للمنشآت السياحية بالعمل بطاقة استيعابية كاملة وبجميع مرافقها، أسهم بانتعاش حركة السياحة الداخلية وارتفاع الطلب على حجوزات الرحلات السياحية خلال عطلة عيد الأضحى.


اقرأ أيضاً : الصحة توجه نصائح للأردنيين وإصابة 13 شخصا بتسمم.. أبرز أحداث الأردن الجمعة


وبين رئيس اللجنة المؤقتة لجمعية مكاتب السياحة والسفر نزار استيتية في تصريح صحفي، أن إقبال المواطنين على رحلات السياحة الداخلية بارتفاع مستمر، متوقعاً أن ترتفع الحجوزات خلال فترة العيد، وفي الأيام المقبلة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح أن العديد من شركات السياحة قامت بإطلاق برامج وعروض للسياحة الداخلية وبأسعار تشجيعية لفترة العيد، لافتا الى أن المناطق التي تشهد أرقام حجوزات مرتفعة هي العقبة، ووادي رم، والبحر الميت.

بدوره، أكد مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج "أردننا جنة" يزن الخضير استمرار برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية في تسيير الرحلات خلال عطلة عيد الأضحى، لافتا إلى أن هذه الرحلات ستبدأ ثاني يوم العيد.

ودعا المواطنين إلى الاستفادة من العروض والأسعار التشجيعية التي يوفرها البرنامج المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة من التكلفة الإجمالية للرحلات، وزيارة الاماكن الاثرية والسياحية الفريدة والمتنوعة التي تتمتع بها المملكة.

وأكد حرص وزارة السياحة والآثار والهيئة على أن تتناسب تكلفة رحلات البرنامج الذي تنفذه المكاتب السياحية، ويشمل النقل المجاني والمبيت في المخيمات والفنادق، ووجبات الطعام، مع موازنة العائلة الأردنية، مشيرا الى أنه جرى العمل على زيادة برامج الرحلات من 9 إلى 13 برنامجا، وإضافة برنامج رحلات مبيت في العقبة مرتبط بمبيت المشاركين في مدينة البترا.

وعلى صعيد متصل، أكدت وزارة السياحة والآثار جاهزية المواقع السياحية والأثرية، لاستقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك والاستمتاع بالأجواء السياحية العائلية التي تتميز بها المملكة.

وأوضحت أنها اتخذت جملة من الإجراءات لتجهيز وتهيئة المواقع بالتعاون مع دائرة الآثار العامة وهيئة تنشيط السياحة، حيث عملت ومن خلال كوادر دائرة الآثار بالتعقيم المستمر للمواقع السياحية الأثرية ومراكز الزوار والمتاحف وغرف بيع التذاكر.

وبينت أنه جرى تزويد المواقع الأثرية والسياحية كافة بمواد التعقيم اللازمة، وتزويدها بنشرات وملصقات توعوية وإرشادية للحماية من فيروس كورونا ومنع انتشاره، وكذلك توزيع الكمامات والقفازات على الموظفين العاملين في مراكز الزوار والمواقع الأثرية وقياس درجات الحرارة لكل العاملين والزوار يومياً.


اقرأ أيضاً : السياحة: إغلاق منشأتين وإنذار ومخالفة 30 أخرى


ودعت الوزارة الزوار إلى الالتزام التام بجميع الضوابط الاحترازية والوقائية كالتباعد الاجتماعي للزائرين وارتداء الكمامات، مبينة أنه جرى تخصيص أرقام هواتف للاستفسارات 065008877 – 91040، واستقبال الملاحظات، وتهيئة ومعالجة مستوى الخدمات في المرافق لتكون في خدمة المواطن.

ولفتت إلى أنها عملت على تكثيف جولاتها الميدانية والحملات التفتيشية مع الجهات المعنية، للتأكد من إجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة في المطاعم السياحية والمقاهي والمنشآت الفندقية، بموجب الدليل الإرشادي والبروتوكولات الصحية المعتمدة.

يشار إلى أنه يمكن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة في برنامج أردننا جنة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.

أخبار ذات صلة

newsletter