Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري: إعطاء المطعوم لمن تزيد أعمارهم عن 15 سنة بدون موعد | رؤيا الإخباري

الهواري: إعطاء المطعوم لمن تزيد أعمارهم عن 15 سنة بدون موعد

الأردن
نشر: 2021-07-16 21:14 آخر تحديث: 2021-07-16 21:17
فراس الهواري وزير الصحة
فراس الهواري وزير الصحة

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن إجرءات جديدة ستتم بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، منها فتح تلقي التطعيم بدون موعد مسبق أو تسجيل على المنصة.

وأكد في حديث للتلفزيون الأردني، مساء الجمعة، أن تلقي المطعوم بدون موعد سيكون متاحاً ضمن الآلية المذكورة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً، ثم التدرج بعدها للأعمار التي تزيد عن 12 عاماً.


اقرأ أيضاً : الوهادنة: الوباء لم ينتهِ بعد وينتشر بطريقة أسرع


وبين أن أصغر متلق للمطعوم كان طفلا يبلغ من العمر 13 عاماً بناء على رغبة ذويه.

وأشار الهواري، إلى أن التعليم للفصل الدراسي القادم في شهر أيلول سيكون وجاهياً، مبيناً أن ذلك هو الهدف الاستراتيجي وأن تكون العودة مستدامة.

وضمن الإجراءات المرافقة للعودة الوجاهية قال الهواري، إن من ضمنها تطعيم الكادر التعليمي حيث تم انجاز 83% منها وكذلك تهيئة الصفوف وادخال الفحص السريع وتدريب الهيئة التدريسية على طريق إجرائه.


اقرأ أيضاً : الهواري: مؤشر على دخول الموجة الثالثة من كورونا ولسنا جاهزين لفتح المدارس - فيديو


ومن الناحية الوبائية، وإمكانية الإبقاء على التعليم عن بعد، قال الهواري إن الوضع الوبائي جيد، حيث إن أسوأ السيناريوهات ووفق الدراسات العلمية تشير إلى أعداد تصل إلى 2000-2500 إصابة يومية، وفي حال وصلناه هو أقل بكثير مما كان عليه في الموجة الثانية.

واستغرب الهواري، انخفاض نسب الإقبال على التطعيم، لافتا إلى أن الأردن هو البلد الوحيد الذي استطاع أن يوفر 4 أنواع من المطاعيم ويعطي الحرية للأشخاص – إلى حد ما – باختيار نوع المطعوم.

وأضاف الهواري أن 80-85% من الإصابات بفيروس كورونا ناتجة عن المتحور الدلتا، مبيناً أن ذلك مطمئن لأن المنحنى الوبائي بقي مستقراً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter