Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التعليم النيابية" تناقش ملاحظات وشكاوى حول امتحان الثانوية العامة  الأحد | رؤيا الإخباري

"التعليم النيابية" تناقش ملاحظات وشكاوى حول امتحان الثانوية العامة  الأحد

الأردن
نشر: 2021-07-11 08:08 آخر تحديث: 2021-07-11 10:14
الطالبات اثناء خروجهن من الامتحان
الطالبات اثناء خروجهن من الامتحان

تناقش لجنة التعليم والشباب النيابية، الأحد، الملاحظات والشكاوى الواردة إليها والمتعلقة بامتحان الثانوية العامة "التوجيهي".


اقرأ أيضاً : طلبة التوجيهي يبكون من صعوبة امتحان الفيزياء - فيديو


وكان طلبة التوجيهي قد أبدوا الخميس، استيائهم الشديد من صعوبة امتحان الفيزياء، واصفينه بالامتحان بالصعب جدا، قائلين إن الامتحان يتضمن أفكار جديدة ولم تحوي على قوالب ضمن الموجودة في الكتاب، واصفين الامتحان بالأصعب في الدورة الحالية، كما شكوا من ضيق الوقت وصعوبة الأسئلة وعدم مراعاة الفروق الفردية وفق وصفهم.


اقرأ أيضاً : بيان من التربية حول امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي: الأسئلة من داخل المنهاج


وزارة التربية والتعليم شكلت لجنة فنية من تسعة أساتذة ومشرفين متخصصين في مبحث الفيزياء، لرصد ملاحظات وانطباعات من الطلبة حول الامتحان.

وقالت الوزارة في بيان لها الجمعة إن اللجنة الفنية قامت بتحليل الأسئلة والاطلاع على عدد الذين أجابوا إجابات صحيحة عن كل سؤال، والتأكد من أن الأسئلة من داخل المنهاج، وقد تبين أن الوقت المخصص للإجابة عن بعض الأسئلة كان غير كاف، ووجود عدد من الأسئلة ذات مستوى عال من الصعوبة، وأن عددًا غير قليل من الطلبة قد حصلوا على علامات كاملة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم عرض ذلك على متخصصين في علم القياس والتقويم، حيث تمت معالجة الملاحظات التي أوردتها اللجنة الفنية إحصائيًّا بما يحقق مصلحة الطلبة والعدالة بينهم.

 وأكدت الوزارة أن نسب النجاح لمبحث الفيزياء جاءت بمستوى يعادل أو أعلى من معدل نسب النجاح في السنوات العشر الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter