Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"اختلال" الكتروني لوزارة الطرق الإيرانية ونفي تعرض السكك الحديد لهجوم | رؤيا الإخباري

"اختلال" الكتروني لوزارة الطرق الإيرانية ونفي تعرض السكك الحديد لهجوم

عربي دولي
نشر: 2021-07-10 16:19 آخر تحديث: 2021-07-10 16:19
الخبراء يحققون في اختلال معلوماتي في أنظمة الكومبيوتر
الخبراء يحققون في اختلال معلوماتي في أنظمة الكومبيوتر

أعلنت وزارة الطرق الإيرانية السبت تسجيل "اختلال" في أنظمة كومبيوتر عائدة لها، وذلك بعد ساعات من نفي مؤسسة السكك الحديد تعرض خدماتها لهجوم معلوماتي، غداة تقارير عن اضطراب حركة القطارات في البلاد.


اقرأ أيضاً : سماع دوي انفجار في شمال طهران


وأفادت وزارة الطرق والتنمية الحضرية إن "الخبراء يحققون في اختلال معلوماتي في أنظمة الكومبيوتر"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

وأوضحت الوزارة أن الاضطراب وقع قبل ظهرا، وأدى الى تعطّل موقعها الالكتروني ومواقع أخرى مرتبطة به. وحتى الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، كان الولوج الى الموقع الالكتروني للوزارة متعذرا.

وفي وقت سابق اليوم، نفى المتحدث باسم مؤسسة السكك الحديد الوطنية صادق سكري، تعرضها لأي هجوم معلوماتي.

وأوضح "لم يطل أي اضطراب أو هجوم معلوماتي قطارات الركاب أو البضائع أو قطارات ما بين المدن"، وذلك في تصريحات أوردتها وكالة "إسنا".

وكانت المؤسسة أكدت ليل أمس في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، أن حركة القطارات تمضي وفق الجداول المحددة "من دون أي مشاكل".

وأتى ذلك في أعقاب نشر وكالة "فارس" الجمعة تقريرا عن "فوضى غير مسبوقة" في المحطات، متحدثة عن تأخر أو إلغاء مئات رحلات القطارات.

وأضافت في التقرير الذي تم حذفه لاحقا من موقعها الالكتروني، أن هذا الاضطراب في حركة النقل سببه "اضطراب واسع في (...) أنظمة الكومبيوتر، يرجح أنه بسبب هجوم معلوماتي".

وتضمن التقرير المحذوف صورة لم يحدد مصدرها أو مكان التقاطها، للوحة الكترونية لرحلات المغادرة والوصول، مع عبارة "تم إلغاؤها" الى جانب كل منها. وظهرت على اللوحة أيضا عبارة "تأخير مطوّل بسبب هجمات معلوماتية".

وشكلت إيران في الأعوام الماضية هدفا لعدد من محاولات الهجمات المعلوماتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter